البث المباشر

الكشف السريع عن كورونا بالجزيئات النانوية

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 22:06 بتوقيت طهران
الكشف السريع عن كورونا بالجزيئات النانوية

أنتج باحثون في إحدى الشركات المعرفية في إيران مجموعة أدوات الكشف السريع عن كورونا تحتوي على جزيئات نانوية توفر النتائج في أقل من 15 دقيقة.

وقد قامت الشركة بإنتاج وتسويق أنواع مختلفة من أدوات الكشف السريع التي تحتوي على جسيمات نانوية، والتي يمكن أن توفر نتائج ذات حساسية ودقة عالية في أقل من 15 دقيقة.

كما وتمتلك هذه الشركة مجموعات الكشف السريع عن فيروس كورونا (كوفيد-19) (SARS-CoV-2)، والتروبونين I، والحمل (HCG) ومجموعة الكشف السريع عن الدم الخفي في البراز (FOB) في مجموعة منتجات النانو الخاصة بها.

إن اختبار المضاد السريع الخاص بكورونا هو اختبار مناعي للتدفق الجانبي قائم على الغشاء للكشف النوعي عن مستضدات SARS-CoV-2. وفي هذا الاختبار، تتفاعل مستضدات الإكليل، والتي من المحتمل أن تكون موجودة في عينة المريض، مع الجسيمات النانوية المغلفة بالجسم المضاد الموجود في الاختبار.

ونتيجة للكروماتوغرافيا، يتحرك المجمع الناتج للأمام بسبب الشعيرية الموجودة في الغشاء الشريطي. وإذا كانت العينة تحتوي على مستضدات SARS-CoV-2، فسوف ترتبط هذه المستضدات بالأجسام المضادة لـ SARS-CoV-2 المغلفة في منطقة خط الاختبار (T) وتشكل خطًا ملونًا على شريط الاختبار، ما يشير إلى نتيجة إيجابية.

وإذا لم تكن المستضدات موجودة في العينة، فلن يظهر أي خط ملون في منطقة خط الاختبار (T)، ما يشير إلى نتيجة سلبية.

وللتحكم في العملية، يظهر دائمًا خط ملون في منطقة خط التحكم (C)، للإشارة إلى أن إجراء الاختبار قد تم تنفيذه بشكل صحيح وأن مكونات الاختبار قد تم تنفيذها على النحو المنشود.

هذا وتشمل الميزات الإيجابية لهذه المجموعة حساسية وانتقائية عالية جدًا، ونتائج آمنة ودقيقة في أقل من 15 دقيقة، وقراءة بسيطة وسهلة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة