البث المباشر

المقاومة تسقط مسيّرة وتستهدف الآليات الإسرائيلية

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 - 18:37 بتوقيت طهران
المقاومة تسقط مسيّرة وتستهدف الآليات الإسرائيلية

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تصدّيها لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في القطاع، واستهداف آلياته.

ودمرت كتائب القسام، ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة "الياسين 105"، شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة، كما استهدفت دبابة بقذيفة  "الياسين 105". 

أما شمالي مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزّة، فقد أعلنت الكتائب أنها استهدفت 4 جرّافات عسكرية ودبابة "ميركافا". 

وفي محور القتال نفسه أي جنوبي القطاع، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم" أنّها فجّرت عبوةً ناسفة شديدة الانفجار بإحدى آليات "جيش" الاحتلال المتقدمة في محور المحطّة، وأصابتها إصابةً مباشرة، وأوقعت قتلى وإصابات بجنود الاحتلال.

من ناحيته، قال المتحدث باسم "قوات الشهيد عمر القاسم" الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أبو خالد، إنّ المقاتلين يلاحقون قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزّة ولا سيما في خان يونس إذ أوقعوا عدداً من القتلى والجرحى في صفوفه.

وأشار أبو خالد إلى أنّ مجموعة من القاتلين استهدفوا خلال الساعات الماضية إحدى دوريات قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال خان يونس، واستهدفوا أكثر من آلية بقذائف مُضادة للدروع، وبالرشاشات والقنابل الحارقة، ما ألحق قتلى في جنود الاحتلال وأضراراً في آلياته.

كما دكّت المدفعية تجمّعات قوات الاحتلال شرقي البريج وسط القطاع، عند بوابة أبو مطيبق، بالهاونات من العيار الثقيل، ما أوقع في صفوفها خسائر مُباشرة.

بدورها، أكدت سرايا القدس،الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن مجاهديها خاضوا ظهر اليوم اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية راجلة، عديدها 10 جنود وكلب استخباري، مشيرةً إلى أن الاشتباك جرى بالأسلحة المناسبة. 

واستهدفت السرايا دبابة "ميركافا" إسرائيلية بعبوةٍ ناسفة، وجرى تدميرها بالكامل شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وتدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوّات الاحتلال في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة وفي جحر الديك وسط القطاع.

وأعلنت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنّها استهدفت آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذيفتي "RPG" في حي الشيخ رضوان في مدينة غزّة.

كما أسقطت "سرايا القدس" طائرة إسرائيلية بدون طيار من طراز "Sky Racing" -رقم 523 - في سماء مدينة غزة.

واليوم صباحاً، أفاد مراسل الميادين في قطاع غزّة، باستمرار الاشتباكات بين المقاومة والقوات الإسرائيلية، التي تراجعت في جباليا البلد وبيت حانون.

وفي المنطقة الوسطى من قطاع غزة، وتحديداً في شرقيها، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكاتٍ عنيفةً مع قوات الاحتلال، وسط قصفٍ عنيف من المدفعية الإسرائيلية.

في غضون ذلك، أعلنت "سرايا القدس"، استهدافها "ناحل عوز" بصواريخ "الـ107" وقذائف "الهاون"، مشيرةً إلى خوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود الاحتلال وآلياته، في محاور التقدم بمدينة غزة. 

 وأمس الثلاثاء، استهدفت كتائب "الشهيد عز الدين القسّام" و"سرايا القدس"، في عمليتين مشتركتين، آلياتٍ عسكريةً إسرائيليةً، شمالي قطاع غزة، وقوةً إسرائيليةً متحصّنةً في أحد المنازل في جباليا البلد، موقعين جنودها بين قتيل وجريح. 

من ناحيته، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة 44 جندياً إسرائيلياً في 24 ساعة الماضية منهم 24 جندياً في قطاع غزّة.

واليوم، أعلن "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، أنّ عدد قتلاه العسكريين منذ بدء الغزو البري لقطاع غزة بلغ 164 ضابطاً وجندياً، ما يرفع حصيلة القتلى الإجمالية منذ بدء الحرب إلى 498 قتيلاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة