البث المباشر

الحوثي: البارجات الأمريكية تهدد الملاحة الدولية

الإثنين 25 ديسمبر 2023 - 09:49 بتوقيت طهران
الحوثي: البارجات الأمريكية تهدد الملاحة الدولية

اتهم عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، البارجات الأمريكية بأنها تقوم باستهداف السفن التجارية تحت مبرر إسقاط طائرة استطلاع في البحر الأحمر.

وقال الحوثي إن البارجات الأمريكية تقاتل الأشباح وتهدد الملاحة الدولية لتثبت لإسرائيل استجابتها لحماية السفن الإسرائيلية.

وأضاف أن الحل الأمثل هو عودة هذه البارجات إلى المياة الإقليمية الأمريكية للدفاع عن أهداف أمريكا في السيطرة على مناطق النفوذ الأخرى، المتنازع عليها مع بعض الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن، بدلاً من السقوط المريع بمغامرات فاشلة لمحاربة الأشباح وطواحين الهواء في البحر الأحمر.

وأعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، في وقت سابق، عن "قيام بارجة أمريكية بإطلاق نار استهدف طائرة استطلاع تابعة لها".

من جانبه قال المتحدث باسم الجماعة "محمد عبد السلام" إن "البارجة الأمريكية قامت بإطلاق النار بطريقة هيستيرية وبأسلحة متعددة، لتظهر حالة الإرباك والقلق"، مشيرًا إلى أن أحد الصواريخ انفجر بالقرب من سفينة متجهة جنوب البحر الأحمر تابعة لجمهورية الغابون وهي آتية من الموانئ الروسية".

وأكد عبد السلام أن "تهديد الملاحة البحرية الدولية ناجم عن عسكرة البحر الأحمر من قبل أمريكا وشركائها الآتين إلى المنطقة دون وجه حق سوى توفير خدمة الأمان لسفن كيان العدو الإسرائيلي".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة