البث المباشر

جامعة برازيلية تطلب إنشاء دورة لتعليم اللغة الفارسية

الأحد 24 ديسمبر 2023 - 20:41 بتوقيت طهران
جامعة برازيلية تطلب إنشاء دورة لتعليم اللغة الفارسية

أبدى سفير البرازيل لدى إيران خلال لقائه مساعد رئيس جامعة طهران للشؤون الدولية، اهتمامه بإنشاء دورة للغة الفارسية في بلاده وطلب إنشاء دورة لتعليم اللغة والأدب الفارسي في جامعة ساو باولو.

وذكرت العلاقات العامة بجامعة طهران أن إلهام أمين زادة مساعد رئيس جامعة طهران للشؤون الدولية وخلال لقائها سفير البرازيل لدى ايران "اداواردو ريكاردو جراديلوني نيتو " وافقت على تأسيس دورة لتعليم اللغة الفارسية في جامعة ساو باولو.

ومن جانبه أشار السفير البرازيلي "إدواردو ريكاردو جراديلوني نيتو"، الى العلاقات الطيبة بين إيران والبرازيل في مختلف المجالات، ووصف مجال التعاون الأكاديمي بين البلدين بأنه مناسب للغاية.

وفي هذا اللقاء أوضحت "أرلين إليزابيث كليمشا"، الأستاذة في قسم الأدب الشرقي بجامعة ساو باولو، أن بعض اللغات الشرقية مثل العربية والأرمنية يتم تدريسها في قسم الدراسات الشرقية بهذه الجامعة، وأن هذه الجامعة مهتمة بإضافة اللغة الفارسية إلى المقررات الموجودة.

وفي هذا اللقاء الذي عقد بحضور محمود رضا دلاور مدير عام أعضاء هيئة التدريس والطلاب الأجانب، وعبد المجيد اسكندري مدير عام العلاقات الدولية بجامعة طهران، تمت مناقشة أمور أخرى منها إمكانية تبادل الطلاب، وتوفير أستاذ في الأدب الفارسي، وإمكانية توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعتين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة