البث المباشر

قائد الدفاع الجوي: لولا المعدات المحلية لحماس، لكان الوضع في غزة أسوأ بكثير

السبت 23 ديسمبر 2023 - 15:19 بتوقيت طهران
قائد الدفاع الجوي: لولا المعدات المحلية لحماس، لكان الوضع في غزة أسوأ بكثير

أشار قائد قوة الدفاع الجوي بالجيش الإيراني "العميد عليرضا صباحي فرد" إلى الإبادة الجماعية وقتل الأطفال التي تمارسها أمريكا والإستكبار العالمي، وخاصة الكيان الصهيوني في قطاع غزة، وقال: "لولا المعدات المحلية لحماس، لكان الوضع في غزة أسوأ بكثير".

وقال "العميد عليرضا صباحي فرد" في مهرجان الإمام علي (ع) للمعرفة والبحوث: لم يمض وقت طويل منذ ذلك الوقت الذي كانت معدات الدفاع الجوي لدينا صغيرة وقليلة وغير محلية، وبنفس المعدات التي كانت لدينا، تمكنا من تجاوز ثماني سنوات من الدفاع المقدس (الحرب المفروضة على إيران من جانب نظام صدام البائد 1980- 1988) بالإبداع والمبادرة لكن الدفاع المقدس علمنا أنه يجب تطوير معدات الدفاع الجوي.

وفيما يتعلق بالإبادة الجماعية وقتل الأطفال التي تمارسها أمريكا والإستكبار العالمي، وخاصة الكيان الصهيوني في قطاع غزة، قال: لولا المعدات المحلية لحماس، لكان الوضع في غزة أسوأ بكثير". ومن هذا المنطلق، يجب أن نكون أقوياء حتى نتمكن من الوقوف ضد الغطرسة العالمية.

وصرح أن قوات الدفاع الجوي حققت تقدماً مذهلاً، واعتبر منظومة "باور 373 " ومسيرات "مشروع رسول" " من بين هذه التطورات التي لاقت صدى عالمياً واسعاً.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة