البث المباشر

كأس آسيا لكرة الصالات 2024 .. إيران بالمجموعة D مع الكويت والبحرين وأفغانستان

الخميس 14 ديسمبر 2023 - 16:30 بتوقيت طهران
كأس آسيا لكرة الصالات 2024 .. إيران بالمجموعة D مع الكويت والبحرين وأفغانستان

أسفرت قرعة كأس آسيا لكرة قدم الصالات 2024 في تايلاند عن مواجهات مثيرة، وذلك عقب الحفل الذي أقيم يوم الخميس في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة الصالات بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوقعت القرعة منتخب اليابان حامل اللقب في المجموعة الثالثة، في مواجهة طاجيكستان وجمهورية كوريا وقرغيزستان، في حين يلعب المنتخب الإيراني وصيف حامل اللقب بالمجموعة الرابعة إلى جانب الكويت والبحرين وأفغانستان.

وينتظر أن تشهد المجموعة الثانية منافسة قوية ومثيرة، من خلال تواجد منتخبات أوزبكستان والسعودية والعراق وأستراليا.
 
ويلعب منتخب تايلاند المضيف في المجموعة الأولى إلى جانب فيتنام وميانمار والصين.
 
وتقام النسخة السابعة عشرة من البطولة في الفترة من 17 إلى 28 نيسان/أبريل 2024، ومن المقرر أن يشارك فيها 16 فريقاً بما في ذلك تايلاند، التي تأهلت تلقائياً كمضيفة، حيث تقوم بتنظيم النهائيات للمرة الثالثة. وقد تم تحديد بقية المنتخبات المتأهلة بعد خوض مشوار التصفيات في شهر تشرين الأول/أكتوبر التي ضمت 30 منتخباً.

*المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند

اليابان هي البطل الحالي، بعد أن فازت بلقبها الرابع بتغلبها في نهائي 2022 على إيران التي توجت بلقب البطولة من قبل في رقم قياسي يبلغ 12 مرة؛ كلا الفريقين، ويعتبر الفريقان إلى جانب أوزبكستان وتايلاند، الأربعة الوحيدة التي تأهلت لكل نسخة حتى الآن.

وباعتباره يمثل الدولة المضيفة، تم تصنيف منتخب تايلاند أولاً في القرعة، مع تصنيف الفرق المتبقية حسب أدائها في النسخة السابقة في عام 2022.
 
وجرى تقسيم المنتخبات المشاركة بالتساوي على أربع مجموعات للتنافس بنظام الدوري المجزأ من جولة واحدة، وبحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
 
وتتأهل الفرق الأربعة الأولى في كأس آسيا إلى نهائيات كأس العالم لكرة الصالات 2024 في أوزبكستان، والتي تقام خلال الفترة من 14 أيلول/سبتمبر ولغاية 6 تشرين الأول/أكتوبر 2024، وهي المرة الأولى التي تقام فيها البطولة العالمية في وسط آسيا.
 
وبما أن أوزبكستان تأهلت تلقائياً إلى كأس العالم كمضيفة، فسيتم تحديد الفريق صاحب المركز الخامس من خلال مباريات الملحق إذا تأهلت أوزبكستان إلى الدور قبل النهائي من كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند.
 
*قرعة كأس آسيا لكرة الصالات 2024 في تايلاند

- المجموعة الأولى: تايلاند، فيتنام، ميانمار، الصين
- المجموعة الثانية: أوزبكستان، السعودية، العراق، أستراليا
- المجموعة الثالثة: اليابان، طاجيكستان، جمهورية كوريا، قرغيزستان
- المجموعة الرابعة: إيران، الكويت، البحرين، أفغانستان

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة