البث المباشر

اسلامي: الاتفاق النووي رهن بعودة أميركا اليه والغاء الحظر

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 - 13:31 بتوقيت طهران
اسلامي: الاتفاق النووي رهن بعودة أميركا اليه والغاء الحظر

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية محمد اسلامي انه اذا عادت اميركا الى الاتفاق النووي ونفذت تعهداتها وألغت الحظر فان ايران ستنفذ تعهداتها في المقابل.

وأشار اسلامي على هامش مراسم ازاحة الستار عن جهاز فايبر ليزر المصنع محليا اليوم الاربعاء، أن عدد مفتشي الوكالة الذرية المعتمدين هو 120 مفتشا وهم يقومون بعمليات التفتيش، والان هناك مفتشين اثنين يقومون بهذا العمل في إحدى منشآتنا دون عراقيل.

وفيما يتعلق بالضجيج الاعلامي الغربي حول قضية الاتفاق النووي علّق اسلامي أن الاتفاق النووي يتأطر باطارات والان فقد انسحبت اميركا من الاتفاق النووي ولم تنفذ التزاماتها كما لم تسمح لبقية الدول بتنفيذ تعهداتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي.

وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية "اذا عادت اميركا الى الاتفاق النووي ونفذت تعهداتها والغت الحظر فنحن ايضا سننفذ تعهداتنا، واضاف "لا نعترف بالاتفاق النووي رقم 2، وان وثيقة واحدة واسمها الاتفاق النووي المصادق عليه في القرار الأممي رقم 2231، هي التي لها اعتبار، وأن مخرجاتها ونتائجها واضحة، واميركا قد انسحبت من الاتفاق النووي واذا ما عادت ونفذت تعهداتها فعندئذ نعود نحن ايضا الى تنفيذ التزاماتنا".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة