البث المباشر

أغلى وأقل 10 مدن بالتكلفة المعيشية عالميا

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 - 20:22 بتوقيت طهران
أغلى وأقل 10 مدن بالتكلفة المعيشية عالميا

كشفت نتائج استطلاع وحدة الاستخبارات الاقتصادية، عن المدن العشر الأكثر تكلفة في المعيشة والمدن الأقل بالتكلفة المعيشية في العالم، حيث جاءت عاصمتان لدولتين مجاورتين للعراق في صدارة قائمة المدن الأقل تكلفة معيشية في العالم.

وتعادلت سنغافورة وزيورخ ب‍سويسرا في الحصول على المركز الأول، بقائمة المدن الاغلى في تكلفة العيش، وهذه هي المرة التاسعة التي تتصدر فيها سنغافورة منذ 11 عاما قائمة وحدة الاستخبارات الاقتصادية كأغلى مدينة في العالم، لتتقاسمها مع زيورخ هذا العام، التي صعدت من المركز السادس في عام 2022.

وشمل الاستطلاع 173 مدينة، وقارن أكثر من 400 سعر لأكثر من 200 منتج وخدمة، وجاء تصنيف سنغافورة نتيجة لارتفاع تكاليف البقالة والكحول والملابس وملكية السيارات الخاصة.

وعلى الرغم من انخفاض التضخم في آسيا مقارنة بالمناطق الأخرى، بالإضافة إلى سنغافورة في المرتبة الأولى، وصلت مدينة آسيوية أخرى إلى المراكز العشرة الأولى، وهي هونغ كونغ، التي حصلت على المركز الخامس.

وبالإضافة إلى أغلى المدن في العالم للعيش فيها، صنفت القائمة أيضًا المدن القل تكلفة للعيش في العالم، حيث جاءت دمشق السورية في المرتبة الأقل تكلفة للعيش فيها.

 

أغلى 10 مدن في العالم للعيش:

1. سنغافورة

2. زيورخ، سويسرا

3. مدينة نيويورك

4. جنيف، سويسرا

5. هونج كونج

6. لوس أنجلوس

7. باريس، فرنسا

8. كوبنهاغن، الدنمارك

9. تل أبيب

10. سان فرانسيسكو

 

أقل 10 مدن تكلفة للعيش في العالم:

1. دمشق، سوريا

2. طهران، إيران

3. طرابلس، ليبيا

4. كراتشي، باكستان

5. طشقند، أوزبكستان

6. تونس، تونس

7. لوساكا، زامبيا

8. أحمد آباد، الهند

9. لاغوس، نيجيريا

10. تشيناي، الهند

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة