البث المباشر

إنطلاق فعاليات الإجتماع الـ 9 للجنة التعاون الإقتصادي الإيراني - القطري المشترك

السبت 9 ديسمبر 2023 - 12:36 بتوقيت طهران
إنطلاق فعاليات الإجتماع الـ 9 للجنة التعاون الإقتصادي الإيراني - القطري المشترك

انطلقت فعاليات الإجتماع الـ 9 للجنة التعاون الإقتصادي الإيراني - القطري المشترك في طهران بهدف تطوير التعاون الإقتصادي والتفاعل البناء بين البلدين.

ووفقاً للتقرير الصادر عن وزارة الطاقة الإيرانية، فقد بدأت لجنة التعاون الاقتصادي الإيراني - القطري المشترك اجتماعها الـ 9 في طهران صباح اليوم السبت 9 كانون الاول/ ديسمبر برئاسة وزير الطاقة ورئيس لجنة التعاون الإقتصادي المشتركة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقطر"علي أكبر محرابيان"، بينما حضر الوفد القطري برئاسة وزير الصناعة والتجارة القطري "الشيخ محمد بن حمد بن قاسم العبدالله آل ثاني".

ويعقد هذا الاجتماع سنوياً لتطوير التعاون الاقتصادي والتفاعل البناء بين إيران وقطر، وسيتم من خلاله اتخاذ خطوات جديدة وفعالة لتطوير وتعميق علاقات الصداقة بين البلدين، وذلك بحضور وفد يتكون من مسؤولين رفيعي المستوى في الهيئتين التنفيذيتين في البلدين.

وعليه فإنه يبلغ عدد الممثلين 17 ممثلاً في اللجنة التجارية المتخصصة، و6 ممثلين في لجنة البنية التحتية، و7 ممثلين في لجنة الطاقة، و11 ممثلاً في اللجنة الإجتماعية على مستوى المديرين العامين من كافة الجهات الحكومية، وستتم مناقشة المذكرات والإتفاقيات بين البلدين وتبادلها وتوفير الأسس اللازمة للمضي قدماً في الإتفاقات والإجراءات العملية.

وتستمر فعاليات اللجنة الـ 9 للتعاون الإقتصادي الإيراني - القطري المشترك حتى يوم الإثنين 11 كانون الأول/ديسمبر 2023.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة