البث المباشر

مسيرات اليمن : مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات

الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 14:39 بتوقيت طهران
مسيرات اليمن : مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات

باركت مسيرات صعدة شمالي اليمن، اليوم الجمعة، عمليات القوات المسلحة اليمنية التي تساند المقاومة الفلسطينية في غزة، مشيرة إلى أنها تشد على أياديها بمواصلة عملياتها "نصرة  لإخواننا في فلسطين حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة".

كما ثمنّ البيان الختامي للمسيرات صدور القانون الذي "يحظر ويجرم الاعتراف بالعدو الإسرائيلي"، والذي أصدره رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط".

وأكّد البيان أنّ "التهديدات الأميركية والإسرائيلية للشعب اليمني لا تخيفنا"، مستهجناً تصريحات وزارة الخارجية الأميركية لـ"تبرير الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني".

وشهدت محافظة صعدة اليوم الجمعة مسيرات حاشدة تحت عنوان "مستمرون في نصرة غزة وجاهزون لكل الخيارات".

وأمس الخميس، خرجت مسيرات لأطفال اليمن في العاصمة صنعاء تقدمها أبناء الشهداء دعماً لفلسطين وتنديداً بمجازر الاحتلال الإسرائيلي بحق أطفال غزة، وأكّد الأطفال أنّ ما يحدث في فلسطين هو صورة حيّة لما حدث في اليمن من قتل وجرائم إبادة جماعية.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، الأربعاء الماضي، في منشور على منصة "أكس" أنّ القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية أطلقت دفعة من الصواريخ الباليستية على أهداف عسكرية للاحتلال في منطقة أم الرشراش جنوبي فلسطين المحتلة. 

وأشار عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، علي القحوم، إلى أنّ موقف اليمن كدولة، ووقوفه مع فلسطين قولاً وفعلاً من خلال العمليات الكبرى التي يشنها في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، يثير "ضجيج" الإسرائيليين والأميركيين.

وكانت القوات المسلحة اليمنية، قد نفذت عملية بحرية جرى خلالها استهداف سفينتين إسرائيليتين في باب المندب، فضلاً عن  السيطرة على سفينة إسرائيلية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة