البث المباشر

اللواء باقري: يجب نزع سلاح الجماعات المناهضة للثورة بجدية

الأحد 3 ديسمبر 2023 - 20:33 بتوقيت طهران
اللواء باقري: يجب نزع سلاح الجماعات المناهضة للثورة بجدية

اعرب رئيس هيئة أركان القوات المسلحة عن شكره للحكومة العراقية على الأمر الحاسم بنزع سلاح الجماعات المسلحة المناهضة للثورة في اقليم كردستان العراق، والذي تم التوصل إليه بصياغة وتوقيع الاتفاقية الأمنية، وقال "نحن نتوقع متابعة اكمال عملية نزع سلاح هذه الجماعات بجدية".

واشار اللواء محمد باقري، خلال لقائه مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى القواسم المشتركة الدينية والمذهبية والثقافية والتاريخية، وقال إن المواقف الحكيمة والشجاعة للحكومة العراقية وفخامتكم فيما يتعلق بقضية فلسطين وحرب غزة قيمة للغاية وتستحق التقدير".

وفيما شكر أمر المتابعة والامر الحازم الذي اتخذته الحكومة العراقية بنزع سلاح وإخراج المجموعات المسلحة المناهضة للثورة في اقليم كردستان العراق، والذي تم التوصل إليه بصياغة وتوقيع الاتفاقية الأمنية، وقال "نحن نتوقع متابعة اكمال عملية نزع سلاح هذه الجماعات بجدية".

واعتبر رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة تواجد القوات الأجنبية وخاصة الأمريكية في المنطقة سبباً مهماً لانعدام الأمن وعدم الاستقرار، وقال: إن الأمن في المنطقة لا يمكن تحقيقه إلا بوحدة دول الجوار.

ووصف رئيس أركان القوات المسلحة قضية فلسطين بأنها القضية الأهم في المنطقة والعالم الإسلامي، وأضاف: إن عملية طوفان الأقصى المهمة والاستراتيجية للغاية زعزعة الأسس المهتزة للكيان الصهيوني وجعلتها عرضة للعالم.

بدوره شكر رئيس الوزراء العراقي حكومة وشعب إيران على موقفهم من حرب غزة، وقال: "في الواقع، هذه الحرب حددت بوضوح مواقف الدول وأظهر الكيان الإسرائيلي القاتل للاطفال على حقيقته للعالم".

وأضاف محمد شياع السوداني: اليوم يشهد بلاد العراق أمناً مستقراً بفضل القوات المسلحة القوية، وفي هذا الصدد، وبالنظر إلى القواسم المشتركة العديدة بين البلدين إيران والعراق، يمكن أن يكون لدينا المزيد من التعاون مع بعضنا البعض".

واعتبر رئيس الوزراء العراقي اقتدار وقوة القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مجالات الدفاع والأمن والصواريخ أمراً يدعو للفخر، وأشار إلى أنه على ايران والعراق الى جانب النهوض بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات، العمل من خلال التعاون والتفاعل الثنائي على حل القضايا المتعلقة بالزمر في كردستان العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة