البث المباشر

المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع الاحتلال

الأحد 3 ديسمبر 2023 - 20:20 بتوقيت طهران
المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع الاحتلال

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله) استهدافها تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي، شرقي موقع "حانيتا"، بالأسلحة ‏المناسبة، وذلك عند الساعة 3:00 من عصر اليوم الأحد.‏

كما استهدفت عند الساعة 1:25 ظهراً مواقع "زبدين" و"الرادار" و"رويسات العلم" في مزارع شبعا ‏اللبنانية المحتلة، بالأسلحة المناسبة، محققةً إصابات مباشرة.

وقبل ذلك، وتحديداً عند الساعة 1:10 من ظهر اليوم، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في لبنان آليةً عسكريةً في قاعدة "بيت هيلل" الإسرائيلية، بالصواريخ الموجّهة، موقعةً طاقمها بين قتيل وجريح.

وتأتي هذه العمليات دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على البلدات اللبنانية الجنوبية.

وتعرّض محيط ثكنة "حانيتا" العسكرية الإسرائيلية لنيران مباشرة من جنوب لبنان.

وفي وقت سابق تم استهداف كل من مواقع "رويسات العلم" و"رمثا" و"زبدين" الإسرائيلية، بنيران مباشرة من الأراضي اللبنانية أيضاً.

وشن الاحتلال الإسرائيلي قصفاً مدفعياً، استهدف أطراف بلدتي الناقورة وعيتا الشعب الجنوبيتين، فيما أطلق قذائف على مرتفعات كفرشوبا المحتلة وبلدة محيبيب.

وصباح اليوم، حلق الطيران الحربي الإسرائيلي على علوّ مرتفع في بعلبك.

بدورها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ صفارات الإنذار أُطلقت في شمالي فلسطين المحتلة، مشيرةً إلى هجوم بالصواريخ على مواقع "الجيش" في مزارع شبعا المحتلة.

وتحدّث مراسل "القناة الـ12" في الشمال عن معلومات أولية تفيد بإصابة مستوطنة "بيت هيلل" بصاروخ أو بصاروخَين مضادين للدروع.

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى وجود شاحنة "تلتهمها النيران، من جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع"، لافتاً إلى ورود معلومات عن عدد من المصابين في الشمال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة