البث المباشر

اقتحامات واسعة لجيش لاحتلال في الضفة الغربية

الأحد 19 نوفمبر 2023 - 09:13 بتوقيت طهران
اقتحامات واسعة لجيش لاحتلال في الضفة الغربية

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، في شمالي الضفة الغربية، فجر اليوم الأحد، حيث دوت صفّارات الإنذار في مخيم جنين بالتزامن مع خروج قوات الاحتلال من الحواجز المحيطة بالمدينة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بارتقاء شهيدٍ برصاص قوات الاحتلال قرب دوّار "الحصان" في جنين.

وتصدّت المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال المقتحمة لمدينة جنين، بتفجير العبوات محلية الصنع، كما أطلق المقاومون النار على قوات الاحتلال قرب دوار الشهداء جنوبي المدينة، فضلاً عن الاشتباكات العنيفة التي دارت بالقرب من بلدة قباطية.

واستهدفت المقاومة قوات الاحتلال بعبوةٍ شديدة الانفجار في حي الجابريات بجنين.

من جهتها، تبنّت كتيبة قباطية التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، استهداف مقاوميها جنود وآليات الاحتلال بالعبوات الناسفة في البلدة الواقعة جنوبي غربي جنين.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باحتجاز سيارة إسعافٍ عند مدخل المدينة الجنوبي، إضافةً إلى قيام جرافةٍ تابعة للاحتلال بهدم النصب التذكاري للشهيد الطبيب، عبد الله أبو التين، في محيط مستشفى جنين.

وبحسب وسائل إعلامٍ إسرائيلية فإنّ قوات الاحتلال دخلت إلى جنين ثم نابلس، كما أغلقت كل مداخل ومخارج جنين و"أعلنتها منطقةً عسكرية مغلقة".

وضمن الحملة الواسعة التي شنّتها قوات الاحتلال على مدن وقرى ومخيمات في الضفة الغربية، اقتحمت بلدة طمّون جنوبي مدينة طوباس، الواقعة شمالي الضفة الغربية.

وأُصيب فلسطينيون برصاص "جيش" الاحتلال خلال اقتحام قواته مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين، شمالي القدس المحتلة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أيضاً محيط مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرقي نابلس، حيث أعلنت كتائب شهداء الأقصى أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكاتٍ عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة للمخيم.

وكانت الكتائب أعلنت استهداف القوات المقتحمة في الشارع الالتفافي زواتا - نابلس، بوابلٍ من الرصاص وبعبواتٍ ناسفة محلية الصنع.

كما أعلنت كتائب شهداء الأقصى استهدافها حاجز "17" العسكري الإسرائيلي، شمالي نابلس، بصليات كثيفة من الرصاص وبـ"كوعٍ" متفجر.

وفجّرت قوات الاحتلال صرح الشهداء في مخيم بلاطة، كما أكّد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شابٍ فلسطيني برصاص الاحتلال خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في المخيم.

وجنوبي الضفة الغربية، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة صافا في بلدة بيت أُمّر، شمالي محافظة الخليل، كما دخلت إلى مخيم قلنديا ومحيطه.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال مخيم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، ليؤكّد الهلال الأحمر الفلسطيني أنباءً تمّ تداولها عن إصابتين في المخيم، كاشفاً أنّ "جيش" الاحتلال يمنع الطواقم الطبية من الخروج من مركز إسعاف بيت لحم لإنقاذ المصابين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين، محمد ياسر دراويش وثائر خليل سالم، خلال اقتحامها مخيم الدهيشة في بيت لحم.

يُشار إلى أنّ الاشتباكات تتصاعد في الضفة الغربية المحتلة، بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

ومع الأيام الأولى لمعركة "طوفان الأقصى" التي تخوضها المقاومة الفلسطينية، والعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزّة، تحدّثت وسائل إعلامٍ إسرائيلية عن تزايد الخشية في المؤسّستين الأمنية والعسكرية الإسرائيليتين، من احتمال اندلاع انتفاضةٍ ثالثة في الضفة الغربية ضد المستوطنين والاحتلال.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة