البث المباشر

أبو عبيدة: فقدنا الاتصال بعدد من المجموعات المكلفة بحماية أسرى للعدو

السبت 18 نوفمبر 2023 - 21:38 بتوقيت طهران
أبو عبيدة: فقدنا الاتصال بعدد من المجموعات المكلفة بحماية أسرى للعدو

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسّام أبو عبيدة، فقدان الاتصال بعدد من المجموعات المكلفة بحماية أسرى للاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنّ "مصير الأسرى والآسرين مجهول".

وكانت "القسام"، نشرت عبر قناتها في "تلغرام"، مقطعاً مصوراً للأسير آريه زالمن زدمانوفتش، الذي توفي بسبب نوبات الهلع من جراء القصف المتكرر حول مكان احتجازه، علماً بأنه مصاب بأمراض مزمنة منها القلب وكان تلقى الرعاية المكثفة.

كما أعلنت أنها نقلت عدداً من الأسرى إلى مراكز الرعاية لتلقي العلاج بسبب خطورة وضعهم الصحي وحفاظاً على حياتهم.

وأيضاً، نشرت "القسّام"، رسالة الأسيرة المجنّدة فاؤول أزاي مارك أسياني، والتي قُتلت في إثر قصف طائرات العدو الصهيوني بتاريخ 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2023.

وفي 4 تشرين الثاني/نوفمبر، أعلن أبو عبيدة أنّه "منذ 7 أكتوبر حتى الآن تسبب القصف الصهيوني الهمجي على غزة في فقدان أكثر من 60 أسيراً من أسرى العدو في غزة، وبعد عمليات البحث لا زالت 23 جثة منهم مفقودة تحت الأنقاض".

وخرجت تظاهرات عديدة لأهالي الأسرى تطالب بإنهاء الحرب وباستعادة الأسرى وبمغادرة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو منصبه.

واليوم، تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين في "تل أبيب" ومستوطنات إسرائيلية أخرى، اليوم السبت، بسبب المماطلة في ملف الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، عن مشاركة أكثر من 25 ألف في المسيرة التي نظّمها أهالي الأسرى في قطاع غزة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة