البث المباشر

قائد الشرطة الايرانية يلتقي مستشار الامن القومي العراقي

الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 - 13:46 بتوقيت طهران
قائد الشرطة الايرانية يلتقي مستشار الامن القومي العراقي

أكد مستشار الأمن القومي العراقي ، قاسم الأعرجي، خلال استقباله القائد العام للشرطة الايرانية العميد احمد رضا رادان، على عدم استخدام أراض العراق كمنطلق للاعتداء على الجيران.

وذكر بيان لمكتب الاعرجي، ان الأخير "استقبل القائد العام للشرطة الإيرانية، اللواء أحمد رضا رادان والوفد المرافق له، بحضور السفير الإيراني في بغداد، محمد كاظم آل صادق، وتناول اللقاء بحث التعاون الأمني وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين، من خلال تبادل الخبرات والمعلومات".

وأكد الأعرجي، بحسب البيان، أن "ما تحقق من أمن في العراق هو بسبب تضحيات العراقيين ودحرهم للإرهاب"، مشيرا إلى أن "حكومة السوداني حريصة على ادامة العلاقات مع الجانب الإيراني وتطويرها، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الجارين".

وأضاف الأعرجي، أن "السوداني يؤكد باستمرار على عدم استخدام أراضي العراق كمنطلق للاعتداء على الجيران، وأن هدف العراق هو منع أي مسلح معارض من التواجد على أراضيه"، مبينا أن "العراق جاد بتنفيذ بنود الاتفاق الأمني بين البلدين".

من جانبه أكد رادان، أن "الجمهورية الاسلامية الايرانية تسعى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات والطاقات مع العراق، مشيرا إلى أهمية دور العراق في المنطقة".

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة