البث المباشر

رداً على العدوان الأميركي.. استهداف قواعد أميركية في سوريا بـ 15 صاروخاً

الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 08:05 بتوقيت طهران
رداً على العدوان الأميركي.. استهداف قواعد أميركية في سوريا بـ 15 صاروخاً

أفادت مصادر بأنّ قصفاً بالصواريخ استهدف القاعدة الأميركية في حقل كونيكو للغاز شمالي شرقي سوريا، مؤكّدةً أنّ الإستهداف جاء رداً على العدوان الأميركي على مدينتي الميادين والبوكمال في دير الزور.

وأكّدت المصادر أنّ "المقاومة الشعبية قصفت القاعدة الأميركية بـ 15 صاروخاً"، كاشفةً استهدافها مقر قيادة القاعدة العسكرية الأميركية في الحقل الغازي.

ولفتت المصادر إلى أنّ طائرات مروحية أميركية تحركت من قاعدة كونيكو بعد القصف بأقل من 10 دقائق، مُرجحةً أن تكون المروحية نقلت جرحى من القاعدة.

وأشار مراسلون إلى أنّ "استهداف قاعدة كونيكو الأميركية تم بصواريخ غراد المتطورة وأدى إلى مقتل 4 جنود".

وتابعوا أنّ "الغارة الأميركية استهدفت منزلاً في مدينة الميادين ما أدى إلى استشهاد مواطن وجرح آخر".

والرد الثاني للمقاومة جاء باستهداف القاعدة الأميركية في الشدادي بالحسكة شمال شرق سوريا بـ 3 طائرات مسيرة، أكدت مصادر الميادين أنها وصلت لأهدافها.

وأكد المراسلون أنّ الغارتين الاميركيتين أسفرتا عن وقوع شهيد وجريح ، مضيفاً أنّ القصف طال أيضاً منطقة السيال في مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وقال مصدر ميداني: إنّ "الرد على العدوان الأميركي في سوريا سيكون سريعاً بتكثيف ضربات المقاومة على القواعد الأميركية".

واعترفت وزارة الدفاع الأميركية، أن 56 عسكرياً أميركياً أصيبوا من جراء نحو 46 هجوماً استهدف القوات الأميركية في المنطقة منذ 17 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتتواصل عمليات المقاومة العراقية ضد القوات الأميركية في سوريا والعراق التحاماً مع معركة "طوفان الأقصى". وأكّد الأمين العام لكتائب سيد الشهداء، أبو آلاء الولائي، أنه لن يكون هناك وقف لعمليات المقاومة، إلّا عبر وقف الإعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة