البث المباشر

الخارجية الإيرانية تؤكد ان غزة اختبار للإنسانية

الجمعة 10 نوفمبر 2023 - 21:53 بتوقيت طهران
الخارجية الإيرانية تؤكد ان غزة اختبار للإنسانية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن غزة اختبار للإنسانية لتختبر ضميرها لن يصمت أي ضمير حي بعد رؤية صور إبادة الفلسطينيين في غزة، والحصار الكامل لأكثر من مليوني إنسان، وقصف المستشفيات وقتل المرضى، وحصار مستشفى الأطفال.

واوضح كنعاني في تغريدة على منصة إكس، إن وصمة العار هذه لن تمحى عن جبين أمريكا أبداً، اذ يقوم الكيان الصهيوني في ظل دعم كامل من الحكومة الأمريكية بإباة الفلسطينيين.

وأضاف، هل ينتظر العالم مجلس الأمن الدولي؟! لا يملك هذا المجلس الإرادة لوقف آلة القتل الصهيونية وإنهاء الإبادة الجماعية للفلسطينيين في ظل الفيتو الأمريكي ودعم بريطانيا وفرنسا للكيان الصهيوني الشرير.

وتابع، غزة اختبار للإنسانية لتختبر ضميرها! لن يصمت أي ضمير حي بعد رؤية صور إبادة الفلسطينيين في غزة، والحصار الكامل لأكثر من مليوني إنسان، وقصف المستشفيات وقتل المرضى، وحصار مستشفى الأطفال.

وأعلنت وزارة صحة قطاع غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال  إلى 11,078 شهيدا من بينهم 4,506 طفلا و 3,027 سيدة و 678 مسن واصابة 27,490 مواطن بجراح مختلفة.

وبحسب "صحة غزة"، فقد وصل 2700 بلاغ عن مفقودين منهم 1500 طفل لازالوا تحت الانقاض، مؤكدة أن الانتهاكات بحق المنظومة الصحية أدت الى استشهاد 198 من الكوادر الصحية في القطاع وتدمير 53 سيارة إسعاف.

وبينت أن الاحتلال الاسرائيلي استهدف 135 مؤسسة صحية وإخراج 21 مستشفى و 47 مركز صحي للرعاية الأولية عن الخدمة.

واعتقل اثنين من سائقي الإسعاف، وفق "صحة غزة"، خلال عودتهم من جنوب قطاع غزة إلى شماله رغم التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، موضحة أن قوات الاحتلال الاسرائيلي استهدفت مجمع الشفاء الطبي 5 مرات متتالية ولازال يستهدف محيط المستشفى.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي لا تزال تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للاطفال، معرضة حياة الاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين للموت المحقق بالجوع والعطش والقصف المباشر.

وبينت أن مستشفيات غزة أمامها ساعات حرجة للخروج التام عن الخدمة نتيجة عدم دخول الوقود.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة