البث المباشر

إيران تطلب من مجلس الأمن والوكالة الذرية نزع السلاح النووي من الكيان الصهيوني

الإثنين 6 نوفمبر 2023 - 13:57 بتوقيت طهران
إيران تطلب من مجلس الأمن والوكالة الذرية نزع السلاح النووي من الكيان الصهيوني

طلب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من مجلس الأمن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية اتخاذ إجراءات فورية ومتواصلة لنزع السلاح النووي من الكيان الصهيوني الهمجي.

وتعليقاً على تهديد وزير في حكومة الكيان الصهيوني باستخدام القنبلة الذرية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، كتب عبد اللهيان على صفحته الشخصية في الفضاء الألكتروني: إن تصريحات الوزير في الكيان الإسرائيلي حول استخدام القنابل الذرية تشير إلى فشل حقيقي للكيان في مواجهة المقاومة.

وقال: يجب على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة الذرية اتخاذ إجراءات فورية ودون انقطاع لنزع السلاح النووي من هذا الكيان الهمجي والعنصري. غداً سيكون متأخراً. المسؤولية الكاملة عن هذه الإبادة الجماعية تقع على عاتق البيت الأبيض.

يذكر أن عميحاي إلياهو، وزير التراث في الحكومة الصهيونية، اعتبر استخدام القنبلة الذرية أحد الخيارات المطروحة على طاولة كيانه في حربه الهمجية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعارض السماح بدخول أي مساعدات إنسانية إلى القطاع.

كما دافع عن استمرار الإستيطان وقال: "إن كل من يرفع علم فلسطين أو حماس يجب أن يمحى من على وجه الأرض"، على حد تعبيره.

وبعد تصاعد حدة الإنتقادات ضده، اضطر الياهو إلى التراجع عن تصريحاته.

ورداً على سؤال عن مصير الشعب الفلسطيني قال: "يمكنهم الذهاب إلى أيرلندا أو الصحاري؛ وحوش غزة يجب أن يجدوا الحل بأنفسهم! شمال قطاع غزة لا ينبغي أن يكون موجوداً. ومن يرفع علم فلسطين أو حماس فلابد أن يُمحى من على وجه الأرض!"، حسب قوله.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة