البث المباشر

الرئيس الإيراني: الظروف داخل فلسطين تبعث على الحزن والألم في قلوب الشعوب

الخميس 2 نوفمبر 2023 - 16:46 بتوقيت طهران
الرئيس الإيراني: الظروف داخل فلسطين تبعث على الحزن والألم في قلوب الشعوب

قال رئيس الجمهورية "السيد ابراهيم رئيسي": إن الظروف والتطورات التي تحدث بفعل أعداء الإسلام في فلسطين وقطاع غزة اليوم، أصابت المسلمين وشعوب العالم جميعاً بالحزن والألم.

جاء ذلك في كلمة "السيد رئيسي" أمام حشد من المواطنين بمحافظة كردستان (غرب إيران) التي وصل إليها صباح اليوم الخميس، لرعاية مراسم تدشين عدد من المشاريع الإنمائية.

وأشاد الرئيس الإيراني بالمواقف المشرفة والتضحيات التي يجسدها المواطنون في هذه المحافظة بمن فيهم الشبان.

وأضاف: نحن اليوم أمام مشاهد مؤلمة تسببت فيها الأعداء، وهي الظروف المزرية والعسيرة المفروضة على الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، الذي اختار الصمود والمقاومة ويسطر يومياً الملاحم للدفاع عن وطنه.

وتابع، أن ما يحدث في غزة يكشفت عن الوجه القبيح والحقيقة البغيضة للإستكبار العالمي المتغطرس والظلم والعدوان المستمر في حق المدنيين.

وشدد رئيسي، على أنه رغم جيمع هذه المشاكل التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من جراء ممارسات الأعداء، لكن الشباب والفتية الفلسطينيون، مصمّمون على المضي في مسار العزة والكرامة والصمود بوجه الإحتلال.

وأضاف: يجب على الجميع أن يفخروا بهذه التضحيات والبسالات، ذلك أن نهج هؤلاء الأبطال ودماء شهدائم أطلقت الصحوة في العالم؛ لافتاً بأن هناك العديد من الشعوب التي استيقضت من غفلتها وأدركت بأن أمريكا لا يهمها سوى مصالحها، ولا تعير أي أهمية للقيم والمبادئ الإنسانية.

وخلص رئيسي الى، أن "إيران أدركت، منذ أمد بعيد وبفضل تضحيات الشهداء وتوجيهات الإمام الراحل (رض) وقائد الثورة الإسلامية (حفظه الله)، هذه الحقيقة ورفعت راية المقاومة ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة