البث المباشر

إيراني يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بكرة الصالات

الأربعاء 1 نوفمبر 2023 - 16:44 بتوقيت طهران
إيراني يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا بكرة الصالات

فاز الإيراني "مسلم أولاد قوباد" بجائزة أفضل لاعب في آسيا لكرة الصالات 2022، وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي السنوي 2022 المبهر الذي أقيم الثلاثاء على مسرح المياسة في العاصمة القطرية الدوحة.

وقد تألق نجم منتخب إيران "أولاد قوباد" في كأس آسيا لكرة الصالات 2022 في الكويت، حيث سجل خمسة أهداف ليساعد منتخب بلاده على تبوؤ المركز الثاني والحصول على جائزة أفضل لاعب في البطولة.

وقال اللاعب: أنا سعيد للغاية بحضور حفل الجوائز السنوي، اليوم أنا ممثل لكل منتخب إيران بكرة الصالات، واريد أن أتشارك هذه الجائزة مع كل الفريق، واريد أن أشكر كل الناس الذين ساعدوني من أجل الوصول إلى هذه المرحلة، وأريد أن أشكر بالتحديد والدي وزوجتي على دعمهم.

وقد اشتهر "أولاد قوباد" على نطاق واسع بمهاراته الرائعة في التمرير الدقيق، وقد ساعد منتخب إيران على تحقيق الانتصارات أمام إندونيسيا (6-0)، الصين تايبيه (10-1) ولبنان (9-0)، وسجل هدفين في دور المجموعات. ثم هز الشباك مرة واحدة في فوز إيران 8-1 على فيتنام في ربع النهائي قبل أن يسجل هدفين في مباراة قبل النهائي أمام تايلاند.

وعلى الرغم من إخفاق المنتخب الإيراني في إحراز لقبه الثالث عشر ليعزز رقمه القياسي على يد اليابان، إلا أن تألق أولادغوباد ظهر بقوة خلال البطولة.

كما تألق اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً أيضاً في دوري الدرجة الأولى الإسباني مع نادي بالما دي مايوركا منذ انضمامه إليه في آب/أغسطس 2022. وقاد الفريق في موسمه الأول إلى لقب دوري أبطال أوروبا لكرة الصالات، وهو أول لقب قاري له على الإطلاق، حيث قدم 5 تمريرات حاسمة في الطريق إلى التتويج.

وقبل انتقاله إلى الخارج، ظهر "أولاد قوباد" بشكل بارز مع مجموعة من أندية كرة الصالات الإيرانية بما في ذلك "غيتي باساند" و"تأسيسات دريائي" بالإضافة إلى "ميس سونغون"، حيث فاز بلقب الدوري المحلي في موسم 2019-2020.

كما كان اللاعب ضمن صفوف منتخب إيران الذي توج بلقب كأس آسيا لكرة الصالات 2018، حيث سجل أهدافاً حاسمة في مرمى ميانمار والعراق، ليحقق المنتخب الإيراني لقبه القاري الثاني عشر ويعزز رقمه القياسي في الصين تايبيه.

وسجل "أولاد قوباد" هدفين أيضاً في أول ظهور له في كأس العالم لكرة الصالات 2021 في ليتوانيا، ليساعد إيران على الوصول إلى الدور ربع النهائي قبل الخروج بصعوبة أمام كازاخستان.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة