البث المباشر

العدوان الصهيوني على غزة يدمر 33 مسجداً في غزة ويلحق أضرارا بـ 3 كنائس

الخميس 26 أكتوبر 2023 - 19:18 بتوقيت طهران
العدوان الصهيوني على غزة يدمر 33 مسجداً في غزة ويلحق أضرارا بـ 3 كنائس

بقصف طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر الأربعاء، لمسجد "حطين" في شارع "الجلاء" بمدينة غزة، أرتفعت حصيلة المساجد المدمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري إلى 33 مسجدا.

وقالت قناة الأقصى على منصة تليغرام في بيان مقتصب: "طائرات الاحتلال تقصف مسجد حطين في شارع الجلاء بمدينة غزة" من دون مزيد من التفاصيل.

والاثنين، قصف الجيش الإسرائيلي مسجد الإحسان في جباليا البلد، شمالي القطاع، ودمره بالكامل، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة.

والأحد، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد المساجد التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي في قصفه المتواصل على قطاع غزة ارتفع إلى 31 مسجداً، كما سُجلت أضرار بالغة في 3 كنائس.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، جاء أول إعلان رسمي بشأن استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للمساجد عندما أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة عن تدمير مسجدين كما دُمر مقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها.

واستنكرت الوزارة، في بيان "استهداف وقصف مسجد الأمين محمد، غربي مدينة غزة، ومسجد محمد الحبيب (الماليزي) في محافظة خان يونس، جنوبي القطاع، وتدمير مقر الإذاعة التابعة لها والواقعة في برج فلسطين الذي جرى استهدافه السبت (7 أكتوبر)".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة