البث المباشر

قريبا.. معرض تجاري إيراني في بغداد

السبت 7 أكتوبر 2023 - 21:36 بتوقيت طهران
قريبا.. معرض تجاري إيراني في بغداد

سيقام المعرض التجاري الإيراني الثالث في بغداد لمدة يومين اعتبارا من 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

وصرح مدير مؤسسة "تسهيلكران تجارت فكر فردا" أصغر عباس بور اليوم السبت انه سيتم تسليط الضوء على قدرات إيران في مجالات التعبئة والتغليف والطباعة والمنظفات والأغذية والمعدات الزراعية والخدمات الفنية والهندسية والبتروكيماويات والمعدات الصيدلانية والمنتجات والحاويات ذات الاستعمال الواحد.

وأضاف بأن هذا المعرض التجاري الثالث لإيران الذي يتم تنظيمه بإذن من منظمة تنمية التجارة الإيرانية وبمشاركة 100 شركة تجارية إيرانية سيعقد في بغداد.

وأفاد بأن وجود التجار ورجال الأعمال الإيرانيين في هذا المعرض سيزيد الألفة والتواصل بين البلدين في المجالات الاقتصادية، ونظرا لقصر المسافة والسعر المعقول للمنتجات الإيرانية، ويجب علينا استغلال قدرة السوق العراقية من أجل التطويرالمزيد من التفاعلات.

واوضح صرح عباس بور: سيشارك في افتتاح هذا المعرض سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بغداد، والمدير العام لمكتب غرب آسيا لمنظمة التجارة والتنمية الإيرانية، والمستشار التجاري الإيراني في العراق، ومساعد وزير التجارة العراقي، والمدراء العامون لشركات تجارة المواد الغذائية ومواد البناء المملوكة للدولة ورئيس اتحاد غرف الصناعات العراقية، ورئيس غرفة تجارة بغداد، ورئيسي غرفتي التجارة والصناعة في كربلاء والنجف.

ويعتبر العراق من أهم دول الجوار لتصدير البضائع الإيرانية لما يتمتع به من مميزات خاصة مثل وجود حدود طويلة مع إيران وقواسم مشتركة دينية وثقافية اخرى.

كما أتاحت وسائل النقل البري بتكلفة منخفضة وتوافرها، فضلا عن الظروف المناسبة في العراق، إمكانية لرجال الأعمال الإيرانيين تحقيق أرباح كبيرة من تصدير البضائع الإيرانية الى العراق.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة