البث المباشر

إيران تحرز المركز الثالث في مسابقة كرواتيا الدولية للقرآن

الإثنين 2 أكتوبر 2023 - 17:51 بتوقيت طهران
إيران تحرز المركز الثالث في مسابقة كرواتيا الدولية للقرآن

حصل ممثّل الجمهورية الإسلامية الإيرانية الموفد إلى الدورة التاسعة والعشرين من مسابقة كرواتيا الدولية للقرآن الكريم المركز الثالث في فرع حفظ القرآن كاملاً.

وشارك ممثل الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الدورة التاسعة والعشرين من مسابقة كرواتيا الدولية للقرآن، "علي غلام آزاد" في فرع حفظ كامل المصحف الشريف حيث تمكّن من كسب المركز الثالث.

وحصل ممثلا دولتي السويد وليبيا على المركزين الأول والثاني في فرع حفظ القرآن كاملاً بينما احتل المشاركون من كرواتيا والجزائر والبرتغال المراكز الأولى إلى الثالثة في فرع خمسة أجزاء من القرآن. 

كما فاز في فرع قراءة التحقيق ممثلو كل من مقدونيا الشمالية وكرواتيا وتركيا بالمراكز الثلاثة الأولي.

وفي فرع حفظ 15 جزء للقرآن الكريم في هذه النسخة من المسابقة القرآنية، فاز ممثل البوسنة والهرسك بالمركز الأول بينما حصل ممثل فرنسا على المركز الثاني، وفاز ممثل تونس بالمركز الثالث.

وتكونت لجنة التحكيم في الدورة التاسعة والعشرين من مسابقة كرواتيا الدولية للقرآن من محكمين من كرواتيا، والبوسنة والهرسك، وتركيا، وسلطنة عمان، وقطر.

وشارك في هذه المسابقة 13 متسابقاً في فرع قراءة التحقيق، و8 متسابقين في حفظ خمسة أجزاء، و15 متسابقاً في حفظ 15 جزءا، و32 متسابقاً في فرع حفظ القرآن الكريم كاملاً.

ويشارك من الجمهورية الاسلامية الإيرانية بالتناوب قارئ أو حافظ بهذه المسابقة الدولية للقرآن الكريم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة