البث المباشر

احمديان: تنفيذ الاتفاقية الامنية بشكل كامل بين ايران والعراق

الأحد 1 أكتوبر 2023 - 14:13 بتوقيت طهران
احمديان: تنفيذ الاتفاقية الامنية بشكل كامل بين ايران والعراق

أشار أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي أكبر أحمديان، إلى أن الاتفاقية الأمنية بين ايران والعراق تضمن أمن حدود البلدين في المنطقة، مشددا على التنفيذ الصارم والكامل لهذه الاتفاقية.

واستقبل أحمديان اليوم الاحد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، الذي يزور طهران وتباحث الجانبان القضايا الثنائية وكيفية التنفيذ الكامل للاتفاقية الأمنية بين البلدين.

وأشاد أحمديان في هذا اللقاء بالتعاون الجيد والترتيبات التي قامت بها الحكومة العراقية في إقامة مراسم الأربعين بافضل صورة ممكنة وقال: إن مراسم الأربعين بالإضافة إلى أبعادها السياسية والثقافية المهمة وبركاتها الروحية، تقرب بين الشيعة في إيران والعراق.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للأمن القومي أن الاتفاقية الأمنية بين البلدين تضمن أمن حدود البلدين وخريطة طريق معقولة ومناسبة للقضاء على المكونات غير الآمنة في البلدين والمنطقة، مؤكدا على التنفيذ الصارم والكامل لهذا الاتفاق.

وأشار أحمديان إلى الاتفاقيات المبرمة بين إيران والعراق في مختلف المجالات، وخاصة المجال الاقتصادي، قائلا: هناك إمكانيات كثيرة للتحسين الشامل للعلاقات بين البلدين في مختلف القطاعات، وهو ما ينبغي تحقيقه بجهود مشتركة ومضاعفة.

من جانبه، أكد مستشار الأمن القومي العراقي "قاسم الأعرجي" في اللقاء إصرار الحكومة العراقية ومؤسسة الأمن الوطني العراقي على تنفيذ الاتفاقية الأمنية بين البلدين وقال: سوف نرحب بكل فرصة ونستغلها لتطوير وتعميق العلاقات بين طهران وبغداد.

وسيجري الأعرجي مباحثات مع عدد من كبار المسؤولين في البلاد خلال هذه الزيارة وسيبحث  في هذه اللقاءات آخر التطورات في المنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين ايران والعراق، سيما تنفيذ الاتفاق الأمني ​​بين طهران وبغداد وإغلاق مقار التنظيمات الارهابية في إقليم كردستان العراق، على حدود البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة