البث المباشر

موعد افتتاح الدورة الـ37 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية

الأربعاء 27 سبتمبر 2023 - 22:20 بتوقيت طهران
موعد افتتاح الدورة الـ37 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية

أعلن الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية "الشيخ الدكتور حميد شهرياري" عن تنظيم الدورة الـ37 من المؤتمر الدولي للوحدة الإسلامية لهذا العام تحت عنوان "التعاون الإسلامي لتحقيق القيم المشتركة" في العاصمة الايرانية طهران.

وأعلن عن ذلك، الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية حجة الإسلام والمسلمين "الشيخ حميد شهرياري" في المؤتمر الصحفي الخاص بشرح تفاصيل المؤتمر الدولي الـ 37 للوحدة الإسلامية الذي أقيم صباح اليوم الأربعاء 27 سبتمبر / أيلول 2023 للميلاد.

وأعلن عن تنظيم المؤتمر الدولي للوحدة الاسلامية في دورته الـ 37 خلال الفترة 1 لغاية 3 أكتوبر القادم، مبيناً أن الحفل الافتتاحي للمؤتمر سيقام يوم الأحد المقبل 1 أكتوبر 2023 للميلاد بكلمة افتتاحية لرئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله السيد إبراهيم رئيسي".

وأضاف أن الضيوف المشاركين في المؤتمر سيلتقون بسماحة قائد الثورة الإسلامية الايرانية آية الله السيد علي الخامنئي وأيضاً وزير الخارجية الايراني "حسين أمير عبداللهيان" يوم الثلاثاء المقبل 3 أكتوبر بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأشار الى أن هذه النسخة من المؤتمر تجمع بين الحضور والافتراض حيث سيبدأ القسم الالكتروني للمؤتمر غداً الخميس ويتحدث فيه حشد من الشخصيات الاسلامية والعلمية والثقافية من مختلف دول العالم عبر تقنية الاتصال المرئي،  كما أن القسم الالكتروني للمؤتمر يستمر لغاية يوم الثلاثاء المقبل 3 أكتوبر 2023 للميلاد. 

وحول عدد الضيوف المشاركين في المؤتمر، قال الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الاسلامية  إن 110 ضيوف من 41 دولة من مختلف أنحاء العالم يشاركون في هذه النسخة من المؤتمر بشكل حضوري.

وقال إن المؤتمر سيقام تحت عنوان "التعاون الإسلامي لتحقيق القيم المشتركة" مؤكداً أن الحبّ والصداقة بين المسلمين والتعايش السلمي مع أتباع الديانات ومقاومة الطاغوت والمستكبرين من القيم الإسلامية والقرآنية.

وبحسب الأمين العام للمجمع العالمي للتقريب الشيخ حميد شهرياري، قد تم إرسال أكثر من 205 مقالات من 20 دولة مختلفة بما في ذلك مصر والجزائر وتونس إلى الأمانة العامة للمؤتمر، وهي بلغات مختلفة، كما أنه سيقام على هامش هذه النسخة من المؤتمر، حفل توقيع 15 كتاباً في مجالات التقريب، والفقه المقارن، و...وذلك بحضور رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية. 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة