البث المباشر

إيران..اعتقال عناصر الخلية الرئيسية لشبكة مخلة بالأمن في محافظة قم

الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 08:25 بتوقيت طهران
إيران..اعتقال عناصر الخلية الرئيسية لشبكة مخلة بالأمن في محافظة قم

أعلن قائد فيلق حرس الثورة الإسلامية في محافظة قم، عن رصد وإلقاء القبض على عناصر الخلية الرئيسية لشبكة تخريب مخلة بأمن المحافظة وقال: إن من ضمن أنشطة الخلية تشكيل عصابات من البلطجية وتوزيع أسلحة بيضاء لاستخدامها في مسرح أعمال الشغب وصنع أكثر من 400 قنبلة يدوية الصنع (مولوتوف).

وقال العميد محمد رضا موحد، في مقابلة يوم الخميس: في أعقاب أعمال الشغب العام الماضي، التي أدت إلى تشكيل تجمعات احتجاجية واضطرابات في المحافظة، بادر كوادر جهاز استخبارات فيلق "الإمام علي بن ابي طالب (ع)" في حرس الثورة لتحديد العناصر الميدانية والشبكات الرئيسية لهذه الإضطرابات، وبإجراءات استخباراتية نجحوا في تحديد هوية واعتقال الخلية الرئيسية للتخريب والإخلال بالنظام العام في المحافظة.

وأضاف قائد فيلق "الإمام علي بن ابي طالب (ع)" للحرس الثوري: إن أهم اعمال هذه الشبكة في الفضاء الحقيقي والافتراضي خلال إضطرابات عامي 2019 و2022، تشكيل شبكة منظمة تتكون من ثلاثة عناصر كنواة مركزية والبعض الآخر كعناصر ميدانية، وتنظيم عصابات من البلطجية وتوزيع أسلحة بيضاء عليهم لاستخدامها في أعمال الشغب ومحاولة اقتناء أسلحة نارية.

وأوضح بأن من ضمن أنشطة هذه الشبكة التخريبية، دعم الحملات التي تنشرها وسائل الإعلام المناهضة والتواصل مع عناصر مراكز المتمردين التابعة لزمرة المنافقين (خلق) الإرهابية ومهاجمة بعض مراكز التعبئة وحرق وتدمير مركز التعبئة في المنطقة 15 في محافظة قم بهدف الحصول على ذخيرة حربية وتوزيعها على مثيري الشغب.

وأشار موحد الى صنع 400 زجاجة مولوتوف وقنابل ناسفة لتنفيذ عمليات تخريبية في مدينة قم من قبل الشبكة المذكورة.

وصرح بأن من ضمن الأنشطة التخريبية لهذه الشبكة نشر الدعوات غير القانونية بهدف تحريض الافراد لمواصلة أعمال الشغب في الشوارع، وإتلاف الممتلكات الشخصية، وتدمير أو حرق المركبات الخاصة والعامة والشرطية وكذلك محطات الحافلات، والإعتداء على أحد أفراد قوى الأمن الداخلي وإصابته وقطع الطرق العامة وإشعال الحرائق المتعمدة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة