البث المباشر

الليلة .. الرئيس الايراني يلقي كلمة في الامم المتحدة

الثلاثاء 19 سبتمبر 2023 - 16:52 بتوقيت طهران
الليلة .. الرئيس الايراني يلقي كلمة في الامم المتحدة

سيلقي الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي كلمته الليلة امام الاجتماع الـ78 للجمعية العامة للامم المتحدة وعلى مسامع قادة وممثلي الدول الاعضاء.

ووصل الرئيس الايراني، امس الاثنين (حسب توقيت طهران) الى مطار "جون اف كندي" في نيويورك، لحضور الاجتماع الـ 78 للجمعية العامة للامم المتحدة، يرافقه وفد سياسي رفيع المستوى؛ حيث كان في استقباله سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمة الاممية محمد سعيد ايرواني الى جانب عدد من الدبلوماسيين الايرانيين.

وفي تصريح لدى وصوله الى نيويورك، اكد رئيسي بان منظمة الامم المتحدة يجب ان تكون صوتا للشعوب وليس المتغطرسين؛ مبينا ان تطلعات الشعوب على المنظمة الاممية، هي ان تكون منظمة تابعة لشعوب العالم، لانها اذا تحولت الى منظمة للحكومات، عند ذلك سيختفي صوت الشعوب.

واضاف رئيس الجمهورية، ان منظمة الامم المتحدة والجمعية العامة الاممية، تزخران بالطاقات التي يجب توظيفها لايصال خطاب الشعب الايراني وشرح السياسة الخارجية للجمهورية الاسلامية.

وتابع : نحن سنسخر هذه الفرصة بهدف ايصال صوت الشعب الايراني الى مسامع العالم.

واكد رئيس الجمهورية ان إيران باعتبارها عضوا في منظمة الأمم المتحدة تتطلع للقيام بدور حاسم في هذه المنظمة بهدف ترسيخ الأمن والسلام والعدالة على مستوى العالم.

وعلى امتداد زيارته الحالية لنيويورك، عقد رئيس الجمهورية العديد من اللقاءات مع نظرائه من مختلف الدول، بمن فيهم رئيس جمهورية الجزائر، وقرغيزيا وكازاخستان وكرواتيا والنمسا.

كما عقد مؤتمرا صحفيا بمشاركة رؤساء التحرير ومدراء وسائل الاعلام الامريكية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة