البث المباشر

هندي يبدي إعجابه الكبير بحسن ضيافة الإيرانيين

السبت 9 سبتمبر 2023 - 21:29 بتوقيت طهران
هندي يبدي إعجابه الكبير بحسن ضيافة الإيرانيين

أعرب السائح الهندي " دامن تاغور" (۵۰ عاما) الذي زار مدينة لارستان في محافظة فارس جنوب إيران برفقة زوجته وابنته و۵ أشخاص من أقربائه في جولة سياحية، عن بالغ إعجابه لحسن الضيافة التي لقيها من الإيرانيين.

وأكد أن المناظر الطبيعية الخلابة والمراسم التي يقيمها الايرانيون قد جذبته الى ايران الاسلامية حيث أنه لم يشعر بالغربة وكأنه يعيش في بلده.

وقد زار هذا الضيف الهندي وعائلته التي ترافقه وأقربائه الآثار التأريخية في مدينة لار بمافيها سوق قيصرية ودهنشير ومسجد جهار بركة وغيرها من المعالم التاريخية في هذه المدينة.

وأكد في حديث أنه وعائلته يزوران الجمهورية الاسلامية الايرانية لأول مرة، موضحا أنه شاهد المناظر الطبيعية الجميلة منذ انطلاقه من مدينة بندر عباس بمافيها الجبال الجميلة في هرمزكان التي تشبه جبال الهند.

وتابع قائلا: إنه وعائلته شاهدا في ايران حسن الضيافة والمحبة واحترام ابناء الشعب الايراني لهم حيث لم يشاهدوا نظيرا لهذه الخصال الجميلة في أي مكان أبدا.

وأعرب هذا السائح الهندي الذي يزور ايران الاسلامية بسيارته الخاصة عن امله بأن يزور كلا من شيراز واصفهان وطهران خلال الفترة التي يقيم فيها في ايران التي تتراوح بين 10 الى 12 يوما، ثم يغادرونها الى تركيا.

وأما زوجته فقد اشارت في هذا اللقاء الى دخولها الاراضي الايرانية، وأكدت أنها شاهدت احتراما كبيرا للغاية في مدينة بندر عباس حيث أنها لم تشعر بالغربة وكأنها تعيش في احدى المدن الهندية.

وكان مدير عام التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية في محافظة فارس (جنوب ايران) قد أعلن، وصول رالي الهند السياحي الى مدينة شيراز مركز المحافظة.

وقال مؤيد محسن نجاد: ان هذا الرالي العائلي الذي انطلق من الهند ويستمر إلى بريطانيا، كان قد دخل محافظة فارس الخميس تحت شعار السلام العالمي.

واضاف : انطلق رالي "لال بيري" من الهند إلى الإمارات ثم دخل عبر حدود محافظة هرمزكان البحرية ومنها الى محافظة فارس وبعد إقامة ليلة واحدة في مدينة لارستان، وصل الى شيراز.

وأكد أن اعضاء رالي الهند سيزورون المعالم السياحية في شيراز، بما في ذلك قبر الشاعر حافظ، مضيفا: بعد الإقامة في شيراز لمدة يومين، ستغادر هذه المجموعة محافظة فارس باتجاه طهران ومن ثم الى الدول الأوروبية.

وتطرق محسن نجاد إلى طلب المجموعة لحضور مراسم الأربعين الحسيني، وقال: إن إمكانات السياحة الدينية، إلى جانب المعالم التاريخية والثقافية الأخرى، يمكن أن تكون فعالة في جذب السياح المحليين والأجانب، خاصة خلال أيام تأبين سيد الشهداء.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة