البث المباشر

رئيسي: سنكبح جماح التضخم من خلال نمو الإنتاج

الجمعة 8 سبتمبر 2023 - 07:58 بتوقيت طهران
رئيسي: سنكبح جماح التضخم من خلال نمو الإنتاج

قال الرئيس الإيراني: لقد تم كبح جماح التضخم في بعض السنوات من خلال زيادة الإنتاج، ومن هنا ستعمل الحكومة على كبح التضخم من خلال نمو الإنتاج، وستركز على احتواء التضخم عبر نمو الإنتاج".

وأوضح السيد إبراهيم رئيسي مساء الخميس في لقاء مع النخب في محافظة خراسان الجنوبية: الأربعين هو يوم يذكرنا بزيارة مرقد أبي عبد الله الحسين (ع) المقدس ومن هنا نشيد بالمشاركة المليونية لمواطنينا في مراسم الأربعين وزيارة الإمام الحسين عليه السلام.

وأشار رئيسي إلى نشاط 200 مجموعة في مجال العلم والتكنلوجيا في المحافظة والمدن، وقال: يجب أن تتزايد الشركات المعرفية كماً ونوعاً، وأقامت الوزارات علاقات مع الشركات المعرفية، ويرتبط 400 ألف شخص بالشركات المعرفية.

وبين أن محافظة خراسان الجنوبية معروفة بأنها محافظة العلم والثقافة، وهي محافظة بها العديد من رواد العلم.

وفيما يتعلق بالتسهيلات قال الرئيس: لقد تم كبح التضخم من خلال زيادة الإنتاج في بعض السنوات، ومن هنا ستعمل الحكومة على كبح التضخم من خلال نمو الإنتاج، وستركز على احتواء التضخم عبر نمو الإنتاج.

وذكر رئيسي أن رغبة الناس في مجال السكك الحديدية ان تقوم الحكومة الحالية بتحقيق مشروع سكك الحديد بالعمل الجهادي وقال: في جنوب خراسان، كما قال قائد الثورة الإسلامية، لدينا هنا اقتصاد الحجر ولاينبغي تسويق ذلك على شكل مواد خام ويجب ترك المناجم للقطاع الخاص، ومهمة الحكومة هي الدعم والتوجيه والمراقبة ومحاربة مبيعات المواد الخام.

وأكد الرئيس إزالة العوائق المتعلقة بالتجارة مع أفغانستان وتفعيل الاسواق الحدودية، وقال: من وظائف المعنيين في مناطق الحدود تفعيل هذه الأسواق.

وفيما يتعلق بوضع الأسطول الجوي في خراسان الجنوبية قال رئيسي: تفعيل القطاع الخاص في هذا المجال مهم جداً وقد أعلن القطاع الخاص جاهزيته، وسيتم تفعيل الأسطول الجوي الخاص بمحافظة خراسان الجنوبية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة