البث المباشر

رئيسي يؤكد دور السفراء في الدبلوماسية الاقتصادية واستغلال ثروات الطاقة

الجمعة 1 سبتمبر 2023 - 13:29 بتوقيت طهران
رئيسي يؤكد دور السفراء في الدبلوماسية الاقتصادية واستغلال ثروات الطاقة

صرح الرئيس الايراني السيد ابراهيم رئيسي إن الاتصالات والتفاعلات الدولية فعالة للغاية في ازدهار طاقات البلاد وتنميتها الاقتصادية، لافتا الى ان السفراء يؤدون دورًا مهمًا جدًا في توفير الارضية لاستغلال هذه الطاقات والاستفادة منها وتحقيق مصالح البلاد.

وخلال استقباله مساء أمس الخميس، السفراء الجدد للجمهورية الإسلامية الإيرانية في 9 دول، أكد السيد رئيسي على ضرورة بذل الجهود من قبل ممثلي البلاد لتحقيق توجيهات قائد الثورة الاسلامية في مجال السياسة الخارجية وقال: بالنظر إلى أن العديد من الدول لديها الرغبة في توسيع علاقاتها مع إيران، إسعوا لتوفير الارضية لتوسيع العلاقات الدبلوماسية من خلال التعريف الفعال بطاقات إيران، وبالتالي رفع مستوى العلاقات الدبلوماسية ومستوى التعاون الثنائي والإقليمي والدولي مع الدول التي تزاولون فيها مهماتكم.

وقال رئيس الجمهورية في اللقاء الذي حضره سفراء إيران في المجر وغينيا كوناكري وهولندا وقطر وإندونيسيا والبوسنة والهرسك وماليزيا وأوزبكستان وسريلانكا: إن التواصل والتفاعلات الدولية في ازدهار هذه القدرات والتنمية الاقتصادية أمر مهم للغاية. إنكم، كسفراء للجمهورية الإسلامية الإيرانية، تلعبون دورًا مهمًا للغاية في خلق الأساس لتبادل واستخدام هذه القدرات وتأمين مصالح البلاد.

وشدد رئيسي على جهود الجهاز الدبلوماسي في البلاد لتنفيذ الوثائق الموقعة والاتفاقيات التي تم التوصل إليها مع رؤساء الدول المختلفة، وأشار إلى عضوية إيران في المنظمات الإقليمية مثل شنغهاي والاتحاد الأوراسي، فضلا عن العضوية في مجموعة البريكس، وشدد على أهمية استغلال قدرات هذه المنظمات، مؤكدا على توسيع التفاعلات والعلاقات مع الدول الأعضاء.

كما قدم سفراء البلاد الجدد في هذا اللقاء شروحات حول خصائص وقدرات الدول مقر بعثاتهم، وشرحوا خططهم التنفيذية لتحسين مستوى العلاقات معها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة