البث المباشر

البرلمان الايراني يناقش عملية الافراج عن السجناء الايرانيين في اميركا

الأربعاء 23 أغسطس 2023 - 07:55 بتوقيت طهران
البرلمان الايراني يناقش عملية الافراج عن السجناء الايرانيين في اميركا

أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي ابوالفضل عموئي عن حضور وزير الخارجية ومساعديه في اجتماع اللجنة، مشيرا الى انه تم شرح عملية الافراج عن السجناء الإيرانيين في الولايات المتحدة.

وقال عموئي في تصريح للصحفيين، مساء الثلاثاء، حول اجتماع لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان: حضر هذا الاجتماع، وزير الخارجية ونوابه، والسيد حسن كاظمي قمي الممثل الخاص للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أفغانستان الذي شرح القضايا الثنائية في العلاقات بين طهران وكابول.

وأضاف المتحدث باسم لجنة الأمن القومي بالمجلس: في هذا اللقاء أكد الممثل الخاص للجمهورية الإسلامية في افغانستان على مواصلة مطلب حقوق ايران في مياه نهر هيرمند، وأشار إلى أن زيارة الوفد الإيراني إلى دهراود جاءت تماشيا مع تنفيذ جزء من المعاهدة (الموقعة عام 1972) من قبل الهيئة الحاكمة في كابول.

وتابع: في هذا اللقاء، شرح وزير الخارجية أمير حسين عبداللهيان وزملاؤه إجراءات وزارة الخارجية لدعم الإيرانيين في الخارج، وتسهيل مراسم زيارة الأربعين الحسيني، وكذلك إجراءات وزارة الخارجية لمواجهة الإساءة للقرآن الكريم في الدول الأوروبية.

وقال عموئي: كما شرح علي باقري، نائب وزير الخارجية للشؤون السياسية، في هذا اللقاء عملية الافراج عن السجناء الإيرانيين في اميركا، والإفراج عن الارصدة المالية الإيرانية المحتجزة في كوريا الجنوبية، والسعي لرفع العقوبات.

وأشار المتحدث باسم لجنة الأمن القومي بالبرلمان إلى أن أعضاء اللجنة أكدوا من خلال شرح آرائهم على تعاون البرلمان مع وزارة الخارجية في إقرار "مشروع قانون حماية الإيرانيين في الخارج" وأعرب عن تقديره لإجراءات وزارة الخارجية لتحقيق المصالح الوطنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة