البث المباشر

بدء مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن+صور

الأحد 20 أغسطس 2023 - 22:06 بتوقيت طهران
بدء مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن+صور

 انطلقت نهائيات النسخة الـ63 من مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ القرآن وتلاوته أمس السبت 19 أغسطس / آب 2023 للميلاد في العاصمة الماليزية "كوالالمبور".

وأقيم الحفل الافتتاحي للمسابقة أمس السبت في قاعة "merdeka" للمؤتمرات في مركز التجارة العالمي بالعاصمة كوالالمبور وذلك بحضور كبار المسؤولين الماليزيين.

وتتكون مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن من المرحلتين التمهيدية والنهائية حيث أقيمت التصفيات التمهيدية من المسابقة الشهر الماضي بطريقة إلكترونية وتقام مرحلتها النهائية في الفترتين الصباحية والمسائية حيث ستستمر لغاية 24 أغسطس الجاري.

وتنعقد مسابقة ماليزيا الدولية لحفظ القرآن وتلاوته بنسخته الـ63 في قسمي الذكور والاناث، وقد أوفدت الجمهورية الإسلامية الإيرانية القارئ "علي رضا بيجني" ليمثّلها في هذه النسخة من المسابقة بفرع قراءة التحقيق.

ومن المقرر أن يصعد القارئ الايراني "علي رضا بيجني" منصة المسابقة يوم الثلاثاء المقبل 22 أغسطس الجاري حسب القرعة، ولكن حتى الآن، لم يتم تحديد وقت أدائه.

وستقام المسابقة في فرعي الحفظ والتلاوة لكلا فئتي الذكور والإناث ولكن لم تتلق الجمهورية الإسلامية الإيرانية دعوة إلا في فرع التلاوة ولهذا أوفدت قارئاً فقط.

ويرافق القارئ الإيراني، المقرئ "أمين بويا" الذي قد فاز في إحدى الدورات السابقة من مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم حيث على المرتبة الثانية في هذه المسابقة عام 2012 للميلاد.

وشارك القارئ الايراني "مسعود نوري" ممثلاً عن الجمهورية الاسلامية الايرانية في النسخة السابقة من مسابقة ماليزيا حيث لم يتمكن من الحصول على مرتبة في هذه المسابقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة