البث المباشر

كشف النقاب عن ملصق الملتقى الدولي لمسرح الأربعين الحسيني

السبت 19 أغسطس 2023 - 20:39 بتوقيت طهران
كشف النقاب عن ملصق الملتقى الدولي لمسرح الأربعين الحسيني

أقيمت اليوم السبت في دائرة الفنون بمنظمة الإعلام الإسلامي مراسم إزاحة الستار عن ملصق الملتقى الدولي السابع لمسرح الأربعين الحسيني للزوار المشاة.

وحضر هذه المراسم مدير مركز الفنون الأدائية بدائرة الفنون، كوروش زراعي ، ورئيس قسم الشؤون الثقافية والاجتماعية والسياحية بالمجلس الأعلى للمناطق الاقتصادية الحرة والخاصة غلام رضا خليلي نيا، ومساعد شؤون المحافظات بادارة الفنون سعيد لشكري، ومدير الشؤون الثقافية والاجتماعية والسياحية في منطقة اروند الحرة هادي زرشناس.

وتنظم هذه المجموعة كل عام عرضاً يروي واقعة عاشوراء باللغات الفارسية والعربية والتركية لمدة يومين في صحن الإمام علي (ع) في النجف الأشرف، ويومين في منطقة بين الحرمين في كربلاء المقدسة.

وسيقام العرض الاول لهذه المجموعة في النجف الاشرف يوم 29 أغسطس /آب الجاري الموافق 12 صفر، كما تقيم هذه المجموعة عروضا عامة في حدود ايران الداخلية ومسيرة الاربعين من النجف الاشرف الى كربلاء المقدسة.

ووصف غلام رضا خليلي نيا أصل قصة مسيرة الأربعين بأنه يظهر الاستعداد لعصر ظهور الامام المهدي (عج)، وقال: يجب أن نثبت أولاً للإمام الحسين (ع) والإمام صاحب الزمان (عج) ثم للعالم أننا مستعدون لايجاد ارضية الظهور، وفي موضوع الأربعين، تصبح احيانا قدرات الدعم بارزة جدًا وترتبط الأولويات الأولى بهذا الموضوع.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة