البث المباشر

5 دول تطلب الإستثمار في محطات الطاقة الشمسية في محافظة يزد وسط إيران

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 - 12:49 بتوقيت طهران
5 دول تطلب الإستثمار في محطات الطاقة الشمسية في محافظة يزد وسط إيران

أعلن مساعد محافظ يزد "محمد علي شاه حسيني" استلام مسؤولي هذه المحافظة طلباً قدمته 5 دول للإستثمار في محطات الطاقة الشمسية في مدينة يزد بقيمة 500 مليون دولار.

وأشار "شاه حسيني" الذي كان يتحدث في اجتماع التنسيقي للتنمية الإقتصادية في محافظة يزد (وسط إيران) صباح اليوم الثلاثاء، الى المكانة المتميزة لهذه المحافظة في مجالات الصناعة والمناجم والزراعة، موضحاً أن هذه المحافظة تعتبر الرابعة في المجال الصناعي على مستوى البلاد.

وتابع المسؤول قائلاً: إن وضع سكك الحديد في المحافظة خلال العامين الماضيين قد تم إدراجه في وثيقة التطور الحديث لمدينة يزد، الذي يشمل الإستثمار ونمو الإنتاج وتوفير فرص العمل لأهالي هذه المحافظة.

وأشار الى الترحيب واسع النطاق من قبل رجال الأعمال والمستثمرين في داخل البلاد وخارجها لتوظيف رساميلهم في محافظة يزد وقال: ان مستثمرين من دول مثل روسيا والصين والهند والعراق وسوريا يرغبون بتوظيف اموالهم في هذه المحافظة.

وتابع قائلاً: إن كلاً من روسيا والهند والصين قدمت طلبات للإستثمار في محطات الطاقة الشمسية بهذه المحافظة، حيث يوجد 40 ترخيصاً تحتاجه المحافظة، مدرجة في حزمة الإستثمار التي سيتم تقديمها للمستثمرين الأجانب ويمكن لكل واحد منهم اختيار ما يناسبه من بينها.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة