البث المباشر

بدء تصوير الفصل الثاني من مسلسل «سلمان الفارسي»

السبت 12 أغسطس 2023 - 21:37 بتوقيت طهران
بدء تصوير الفصل الثاني من مسلسل «سلمان الفارسي»

أعلن رئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية "بيمان جبلي" بدء تصوير الفصل الثاني من مسلسل الصحابي الجليل «سلمان الفارسي» بمشاهد من إيران القديمة.

مؤكدا أن هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تصوير مثل هذه المشاهد في تاريخ المؤسسة والتي تعتبر من أصعب مراحل انتاج هذا المسلسل.

وقد كتب قصة هذا المسلسل وأخرجه الفنان الايراني المبدع " سيد داوود ميرباقري " الذي كتب وأخرج عدة مسلسلات اسلامية بينها مسلسل الامام علي (ع) الذي لقي اقبالا منقطع النظير داخل الجمهورية الاسلامية الايرانية والعالم الاسلامي.

ويتناول هذا المسلسل الذي أعده " حسين طاهري " حياة الصحابي الجليل «سلمان الفارسي» في 3 فصول الاول ايران في العهد الساساني والثاني العهد البيزنطي والثالث الحجاز وصدر الاسلام مع نبي الرحمة محمد المصطفى (ص) .

وأكد المخرج الايراني المبدع " سيد داوود ميرباقري" بخصوص هذا المسلسل، أنه سوف يتم بثه في 60 حلقة، وتوقع أن يكون ذلك في عام 2026.

ووصف هذا المسلسل بأنه أكثر آثاره جذابية في قائمة أعماله الفنية وقال: ان المرحلة التاريخية التي كان يعيشها هذا الصحابي الجليل تعتبر أكثر مراحل حياته التي تخللتها حوادث كثيرة وشهدت توترا كبيرا للغاية.

وأضاف قائلا: ان تصوير الفصل الثاني من المسلسل الذي بدأ العمل به اليوم يتناول قصة حياة «سلمان الفارسي» منذ ولادته حتى مغادرته ايران وهو في سن الـ 20 من عمره حيث سيتم التصوير في منطقة جغرافية وسيعة في ايران بدءا من فارس وجي واصفهان وانتهاء به تيسفون كي نحدد المسير الجغرافي لطريق الحرير بشكل جيد جدا.

وفي الختام أكد " ميرباقري " أنه ونظرا للنجاح المتميز الذي لقيه مسلسل المختار، فإن مسلسل «سلمان الفارسي» سيشهد اقبالا منقطع النظير، اذ أنه سوف يبذل قصارى جهوده كي يقدم للمشاهد عملا تاريخيا جبارا يرضيه.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة