البث المباشر

كوريا الجنوبية: نأمل حل مشكلة الأموال الإيرانية المجمدة

الجمعة 11 أغسطس 2023 - 18:59 بتوقيت طهران
كوريا الجنوبية: نأمل حل مشكلة الأموال الإيرانية المجمدة

أعرب مسؤول كوري جنوبي رفيع المستوى في وزارة الخارجية الكورية اليوم الجمعة عن أمل بلده في حل سلس لمشكلة الأموال الإيرانية المجمدة دون تأكيد أو نفي الأخبار المنشورة عن بدء عملية تحريرها.

ووفقاً للتقرير الذي نشرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الجمعة، فقد أعلن مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية لم يذكر اسمه بأن المشاورات الوثيقة جارية مع طهران وواشنطن لحل مشكلة الأموال الإيرانية المجمدة معرباً عن أمل بلده في حل سلس لهذه المشكلة.

وأضاف هذا التقرير بأن كوريا الجنوبية تتشاور عن كثب مع الدول المعنية، بما فيها الولايات المتحدة وإيران، لحل قضية الأموال المجمدة، وتأمل في حل هذه القضية ودياً.

وكانت ممثلية ايران لدى منظمة الأمم المتحدة قد صرحت في مقابلة حصرية لوكالة (إرنا) عن إطلاق سراح سجناء مزدوجي الجنسية من سجن إيفين بطهران يوم الخميس مشيرةً الى ان هذا الاتفاق تم التوصل اليه برعاية دولة ثالثة بحيث يفرج الطرفان عن السجناء الخمسة المعنيين ويخضعون للعفو.

ووفقاً لهذا الاتفاق فإنه من المقرر أن يتم في هذا الإطار تحويل الأموال الإيرانية المجمدة والمصادرة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبشكل غير قانوني في كوريا الجنوبية الى حساب مصرفي في قطر ليكون متاحاً لإيران تحصيلها.

 

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة