البث المباشر

وزير الداخلية: نعمل لتهيئة 6 منافذ حدودية مع العراق

الثلاثاء 1 أغسطس 2023 - 07:37 بتوقيت طهران
وزير الداخلية: نعمل لتهيئة 6 منافذ حدودية مع العراق

أعلن وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي أنه يجري العمل لتهيئة 6 منافذ حدودية لعبور زوار ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام ومنفذ آخر لعبور مركبات ومعدات وتجهيزات المواكب.

جاء ذلك خلال تصريح لوزير الداخلية الايراني للصحفيين عقب لقائه يوم الاثنين نظيره العراقي عبد الامير الشمري في منفذ مهران الحدودي مع العراق، حيث تفقد الوزيران الايراني والعراقي البنى التحتية والاستعدادات الجارية في هذا المنفذ الحدودي لاستقبال زوار مراسم ذكرى اربعينية الإمام الحسين الشهيد عليه السلام والتي تبلغ ذروتها في العشرين من شهر صفر الموافق 6 ايلول/ سبتمبر القادم.

واشار وحيدي الى انه تم ايضا الاتفاق مع الجانب العراق على اصدار جوازات سفر خاصة بمناسبة الاربعين لاستخدامها في السفر بين البلدين في ايام هذه المناسبة.

وأوضح بأن الاعمال الجارية في منفذ مهران الحدودي تشمل تطوير مرائب السيارات وساحة منفذ مهران الحدودي، تركيب المزيد من المظلات الواقية من الشمس واجهزة رش المياه بالاضافة الى زيادة عدد بوابات المغادرة لتسهيل عملية عبور الزوار وزيادة أعداد المرافق الصحية ومراكز الخدمات.

واضاف: يجري العمل لتهيئة 6 منافذ حدودية لعبور زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام ومنفذ آخر لعبور مركبات ومعدات وتجهيزات المواكب.

وتابع وزير الداخلية الايراني، تم التنسيق بشكل جيد بين الجانبين لتسهيل دخول وخروج الزوار وعمليات الشحن عبر المنافذ الحدودية، معربا عن أمله بأن تجري مراسم زيارة ذكرى اربعينية الامام الحسين عليه السلام هذا العام بأحسن صورة كالأعوام السابقة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة