البث المباشر

عبد اللهيان: التعاون مع جمهورية أذربيجان يمضي في مسار بنّاء وإيجابي

الخميس 27 يوليو 2023 - 21:50 بتوقيت طهران
عبد اللهيان: التعاون مع جمهورية أذربيجان يمضي في مسار بنّاء وإيجابي

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني جيحون بايراموف أن عملية التعاون بين البلدين تمضي في مسار بنّاء وإيجابي.

وفي هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى اليوم الخميس، بحث الجانبان أهم القضايا المتعلقة بالتعاون الثنائي والقضايا الإقليمية.

وقال أمير عبداللهيان: في الوقت الحالي، تسير عملية التعاون بين البلدين في مسار بنّاء وإيجابي.

ووصف وزير الخارجية الإيراني الاجتماع الأخير لرئيسي اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية أذربيجان في آستارا (شمال غرب إيران) بأنه كان ناجحاً وقال: تم التوصل إلى اتفاقيات جيدة بين الطرفين، خاصة في مجال السكك الحديدية والطرقية.

ودان عبد اللهيان مرة أخرى الإساءة للقرآن الكريم في السويد والدنمارك، لافتاً الى الإجتماع الطارئ الإفتراضي على مستوى وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي يوم الإثنين القادم لبحث هذه القضية.

من جانبه وصف وزير خارجية جمهورية أذربيجان الزيارة الأخيرة التي قام بها نظيره الإيراني إلى باكو بأنها كانت مهمة وقال: في أقصر وقت بعد هذه الزيارة، سنرى نتائجها الإيجابية على العلاقات بين البلدين.

وشكر جيحون بايراموف المواقف البنّاءة لجمهورية إيران الإسلامية فيما يتعلق بمنطقة قرة باغ وشرح آخر تطورات المفاوضات مع أرمينيا وممر لاشين.

كما قيّم وزيرا الخارجية وجود وتدخل القوات الأجنبية في المنطقة بأنه غير بنّاء، وشددا على ضرورة حل المشاكل الإقليمية من قبل الدول والجهات الفاعلة الإقليمية.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قد استضاف نظيره الأرميني أرارات ميرزويان في طهران قبل عدة أيام.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة