البث المباشر

إلقاء القبض على جواسيس من الفرقة البهائية الضالة شمالي إيران

الثلاثاء 25 يوليو 2023 - 18:35 بتوقيت طهران
إلقاء القبض على جواسيس من الفرقة البهائية الضالة شمالي إيران

أصدرت مديرية الأمن ومنظمة استخبارات حرس الثورة الإسلامية بمحافظة كيلان بياناً مشتركاً، اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه القبض على عدد من أعضاء النواة المركزية لـ "حزب التجسس البهائي" في هذه المحافظة الشمالية.

وأوضح البيان، أن المتهمين الموقوفين تربطهم علاقة تنظيمية مباشرة وغير مباشرة مع مركز "بيت العدل" الصهيوني والذي يتخذ من الأراضي الفلسطينية المحتلة مقراً له.

كما جاء في البيان، إن المعتقلين كانوا يتابعون مهمة استراتيجية لإحياء تنظيم الفرقة البهائية الضالة (المحظورة) في محافظة كيلان، تحت عنوان جبهة الدعوة "الهجومية" وجمع المعلومات في إطار أجندات محددة.

وتابع البيان: لقد عمدت هذه الفئة الى تنفيذ عملية الترويج لأفكار الفرقة البهائية الضالة صنيعة الإستعمار، وتعزيز نفوذها في الأوساط الثقافية والإجتماعية والتعليمية، باستخدام شتى السبل والآليات، بما في ذلك تنظيم ورش تعليم الموسيقى للأطفال والناشئين، والإخراج المسرحي والتمثيل والتغلغل في مشاريع الإنتاج التلفزيوني؛ على مستوى البلاد وأيضاً محافظة كيلان.

وأعلن البيان المشترك الصادر عن مديرية الأمن واستخبارات حرس الثورة عن إحالة هؤلاء المعتقلين الى السلطات القضائية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنهم.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة