البث المباشر

إيران وتركيا تبحثان التعاون ضد الإرهابيين في إطار الاتفاقية الأمنية

الثلاثاء 5 مارس 2019 - 11:13 بتوقيت طهران
إيران وتركيا تبحثان التعاون ضد الإرهابيين في إطار الاتفاقية الأمنية

أكدت إيران وتركيا خلال الإجتماع الرابع للجنة العمل المشتركة في أنقرة في إطار تنفيذ الإتفاقية الأمنية بين البلدين، على التعاون لمحاربة الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة.

وألتقى مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية حسين ذوالفقاري خلال زيارته لأنقرة، مع وزير الداخلية التركي سليمان سويلو الذي أعرب عن ارتياحه لزيارة الوفد الإيراني، واصفاً المحادثات والمستوى العالي للعلاقات الثنائية بأنها تحظى بالأهمية، معتبرا التعاون بين البلدين في تسوية المشاكل الأمنية على الصعيدين الإقليمي والدولي بأنها حيوية للغاية.

وتم في هذا اللقاء دراسة وتبادل وجهات النظر حول التطورات الأخيرة في العراق وسوريا، وأوضاع المهاجرين ومشردي الحرب واجراءات القوات الأجنبية، وأكدا على ضرورة تعاون البلدين في محاربة الجماعات الإرهابية والجريمة المنظمة، واحلال الأمن والإستقرار في المنطقة وخاصة بالنسبة لشعبي البلدين.

ووصف مساعد وزير الداخلية الإيراني ووزير الداخلية التركي في هذا اللقاء، الصلات والتضامن بين شعبي البلدين بأنها جيدة للغاية، ودعا الجانبان الى تقديم مزيد من الخدمات في مجال تطوير السياحة من قبل البلدين، وحل المشاكل ذات الصلة.

كما التقى مساعد وزير الداخلية الإيراني للشؤون الأمنية والشرطية خلال زيارته لأنقرة مع نظيره التركي (محترم اينجه)، حيث جرى أثناء هذا اللقاء تقييم كيفية تعاون الأجهزة الأمنية والشرطية في البلدين خلال العام الماضي.

وجرى خلال اجتماع لجنة العمل المشتركة الإيرانية التركية في أنقرة، تبادل وجهات النظر حول اتخاذ الإجراءات لمواصلة التعاون بشأن الإستفادة من التجارب وتبادل الخبرات في مكافحة الجرائم الأمنية والجريمة المنظمة والإتجار بالأسلحة والذخيرة وتهريب المخدرات والسلع، وكذلك اعتقال المجرمين، والتأكيد على التعاون بين مختلف إدارات الشرطة في البلدين، وفي الختام تم التوقيع على الإتفاقيات.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة