البث المباشر

خطيب جمعة طهران: نتوقع من روسيا أن تصحح موقفها الأخير تجاه الجزر الإيرانية الثلاث

الجمعة 14 يوليو 2023 - 15:00 بتوقيت طهران
خطيب جمعة طهران: نتوقع من روسيا أن تصحح موقفها الأخير تجاه الجزر الإيرانية الثلاث

قال خطيب جمعة طهران المؤقت حجة الإسلام "محمد حسن أبوترابي فرد"، نتوقع أن تصحح روسيا بسرعة موقفها الأخير بشأن الجزر الإيرانية الثلاث بالنظر إلى العلاقات الإستراتيجية بين طهران وموسكو.

وقال حجة الاسلام أبو ترابي في خطبة صلاة الجمعة اليوم: يتوقع شعب إيران الإسلامية أن تصحح روسيا بسرعة موقفها الأخير بشأن الجزر الإيرانية الثلاث بالنظر إلى العلاقات الإستراتيجية بين طهران وموسكو وميثاق منظمة شنغهاي للتعاون بشأن احترام وحدة أراضي الدول الأعضاء.

وفي جانب آخر من خطبة صلاة الجمعة أضاف: يجب أن تقوم جميع أنشطتنا في المجالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والثقافية على أساس المعرفة، وأضاف: حتى النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) خاطب بعض الناس سائلاً، لماذا لا تخضعون للمعرفة والعلم.

وعن مشاركة ملايين من الشعب الإيراني في مراسم الإحتفال بعيد الغدير الأغر عبر ضيافة 10 كم في العاصمة طهران. قال: هذه الوحدة الثقافية بين شعب إيران الإسلامية من شأنها معالجة  التحدي الأهم للبلاد. وإن تواجد وسائل الإعلام المختلفة والأمن المتميز ووجود المؤسسات الثقافية في احتفالات طهران والمدن والمواكب التي تخدم الناس  كان قيّمة للغاية وكان مظهر من مظاهر الحب والصداقة والتمسك بحبل الإمامة والولاية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة