البث المباشر

ارتفاع عائدات إيران من السياحة الأجنبية الى 6.2 مليار دولار

الجمعة 14 يوليو 2023 - 07:58 بتوقيت طهران
ارتفاع عائدات إيران من السياحة الأجنبية الى 6.2 مليار دولار

أعلن مساعد شؤون السياحة في وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية الإيرانية أنه وفقاً لتقرير المجلس العالمي للسياحة والسفر فإن إيران حققت عائدات قدرها 6.2 مليار دولار من السياحة الأجنبية.

وقال علي أصغر شالبافيان، في الملتقى الوطني للحقائب والأحذية الجلدية بمدينة تبريز، إن مبادرة الناشطين في مجال الأحذية والحقائب بالإشتراك مع الإدارة العامة للتراث الثقافي في محافظة أذربيجان الشرقية لإقامة هذا المهرجان الوطني عمل جدير بالإشادة، ينبغي أن يكون أنموذجاً للمحافظات الأخرى.

وأضاف مساعد شؤون السياحة في وزارة التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية، إنه بحسب تقرير المجلس العالمي للسياحة والسفر، حققت البلاد في العام الماضي عوائد بمقدار 6.2 مليار دولار من خلال السياح الأجانب الوافدين، وإذا استمر هذا الإتجاه خاصة في محافظة أذربيجان سنشهد نمواً كبيراً في تطوير قطاع السياحة.

وصرح أن هذا المبلغ من الدخل يزيد عن عُشر الصادرات غير النفطية للبلاد العام الماضي وأضاف: في العام الماضي، بلغت عائدات صادرات البلاد من السلع غير النفطية 50 مليار دولار.

وتابع شالبافيان: إن أحد الحلول المهمة التي يمكن استخدامها لتقوية السياحة هو تجنب جعل السياحة في البلاد سياحة موسمية والعمل على إقامة المهرجانات المختلفة للتعريف بمنتجات المناطق المختلفة.

وقال شالبافيان: بالنظر إلى القدرات المتنوعة لمحافظة أذربيجان الشرقية وضرورة أن يصبح السائحون الأجانب أكثر دراية بهذه المحافظة ، فإن إحدى أهم خططنا هي تعزيز الرحلات الخارجية إلى المحافظة.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة