البث المباشر

إيران والعراق يبحثان تقديم خدمات الاتصالات لزوار الأربعين

الأربعاء 12 يوليو 2023 - 20:48 بتوقيت طهران
إيران والعراق يبحثان تقديم خدمات الاتصالات لزوار الأربعين

بحث وزيرا اتصالات إيران والعراق، اليوم الأربعاء، سبل تقديم خدمات عالية الجودة في مجال الاتصالات لزوار الأربعين.

انه التقى "عيسى زارع بور" وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني اليوم الاربعاء بنظيرته العراقية "هيام عبود الياسري" والوفد المرافق لها، على هامش اجتماع وزراء الاتصالات الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الاقتصادي (إيكو)، وبحث معها سبل تقديم خدمات عالية الجودة في مجال الاتصالات لزوار الأربعين.

وفي بداية هذا الاجتماع الذي حضره ايضا مدراء عدد من الشركات الخاصة الإيرانية العاملة في مجال الاقتصاد الرقمي، تم تقديم تقرير عن منتجات وقدرات هذه الشركات إلى الوفد العراقي.

كما استعرض الجانبان مجالات التعاون المشترك في حقل الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وعلى صعيد اخر، التقى "زارع بور"، وزير الاتصالات الباكستاني "صادق افتخار" والوفد المرافق له؛ حيث وقع الجانبان على مذكرة تفاهم لتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

واقيمت صباح اليوم الاربعاء، مراسم افتتاح الاجتماع الثالث لوزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الاقتصادي (يكو)، الذي تستضيفه وزارة الاتصالات الإيرانية.

ويهدف الاجتماع الى إيجاد سبل لتطوير التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف بين الدول الأعضاء في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتأسست منظمة "ايكو" منذ 52 عامًا بالتعاون مع ثلاث دول هي إيران وتركيا وباكستان وتعتبر إيران واحدة من الدول المؤسسة لهذه المنظمة التي تضم حاليا 10 دول.

ويستمر اجتماع طهران على مدى يومين، ويتم خلاله تبادل وجهات النظر بين وزراء الدول المشاركة حول مستقبل التحول الرقمي.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة