البث المباشر

تفاصيل جائزة كربلاء القرآنية في يومها الأول

الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 18:46 بتوقيت طهران
تفاصيل جائزة كربلاء القرآنية في يومها الأول

شهدت النسخة الثانية من جائزة كربلاء الدولية للقرآن الكريم في يومها الأول تنافساً بين 23 قارئاً وحافظاً حيث تميّز قراء إيران وأفغانستان ولبنان كما تميّز جميع المشتركين بفرع الحفظ بالتزامهم الشديد بقواعد التجويد.

وانطلقت جائزة كربلاء الدولية للقرآن الكريم في دورتها الثانية، الاثنين 10 يوليو 2023، في يومها الأول في العتبة الحسينية المقدسة، بتلاوة القارئ العراقي "هاني الموسوي" حيث قدّم تلاوة بالأسلوب العراقي الحزين على مسامع جميع الزوار المتواجدين في العتية الحسينية الشريفة.

وتنافس في اليوم الأول من المسابقة قراء من العراق ولبنان وسوريا وإيران ومصر وفي النهاية قارئ من أفغانستان وكان لجميعهم أداء حسن أشاد به الحكام والمشجعون الحاضرون.

ولا يتأهل المتسابقون في فرع حفظ القرآن كاملاً الذين لا يحصلون على 80 نقطة من أصل مائة لمرحلة المساء.

وقال المحكم الإيراني في مادة قواعد التجويد "فلاح كسمائي" في حديث: إن أداء المتسابقين في اليوم الأول من جائزة كربلاء الدولية كان إيجابيا.

وقال إن الجائزة تستهدف قراء العتبات المقدسة في مختلف الدول دون غيرهم وقد يكون لدى بعض القراء ضعف في الأداء ولكن في فرع الحفظ كان هناك التزام شديد بقواعد التجويد.

وقال كسمائي إن القارئ الإيراني "الشيخ ميثم حميدي" كان أداءه جيداً ونتمنى أن يتأهل للنهائي كما أن القارئ الأفغاني كان له أداء جيد.

وأشاد كسمائي بتنظيم المسابقة في العتبة الحسينية المقدسة وفي جمع حشود الزوار موضحا إن المشتركين هم من قراء وحفاظ العتبات المقدسة وهم يقومون بتلاوة القرآن الكريم في العتبات المليئة بجماهير الزوار وبالتالي فإن الضجة التي قد يسببها الزوار عند تلاوتهم كان يجب أن لا تشتت تركيزهم.

هذا ويذكر أن جائزة كربلاء المقدسة للقرآن الكريم في دورتها الثانية افتتحت الأحد 9 يوليو واستأنفت أعمالها أمس الاثنين في مرقد الإمام الحسين (ع) بكربلاء المقدسة وستستمر لغاية الخميس 13 يوليو.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة