البث المباشر

انجاز المرحلة 14 في حقل بارس الجنوبي خلال العام الجاري

الإثنين 4 مارس 2019 - 19:04 بتوقيت طهران
انجاز المرحلة 14 في حقل بارس الجنوبي خلال العام الجاري

أعلن المدير التنفيذي لشركة نفط وغاز بارس "محمد مشكين فام" ان الاولوية الرئيسية لشركته تكمن في انجاز المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي الغازي في الخليج الفارسي خلال العام الجاري.

وقال مشكين فام: بالنظر إلى المراحل النهائية لتطوير المراحل 13 و 22 الى 24 وتدشين هذه المراحل مؤخرا، فان التركيز على تطوير المرحلة 14 هي الأولوية الأولى للشركة في حقل بارس الجنوبي.

واشار الى مشاريع التطوير التي تقوم بها شركة بارس العام الجاري، وقال: المرحلة 14 هي آخر مشروع لتطوير بارس الجنوبي مع ما تبقى من أنشطة قاع البحر ومجمع تكريره ستكون الأولوية الأولى للعام الايراني القادم (يبدأ في 21 مارس 2019).

واشار "مشكين فام" ايضا الى المهام التي تقوم بها شركة نفط وغاز بارس في باقي الحقول المشتركة وغير المشتركة، مضيفا: ان تطوير حقل كيش الغازي، وتحديد وضع حقل فرزاد الغازي، والمرحلة 11 من حقل بارس الجنوبي، ومشروع تقوية الضغط والمحافظة على الانتاج هي من البرامج الاخرى التي سيتم متابعتها بجدية.

واوضح المدير التنفيذي لشركة نفط وغاز بارس، ان وزارة النفط وضعت خطة في العام الجاري لانتاج 3 مليارات قدم مكعب من الغاز من المراحل 13، 14، و22 الى 24، مضيفا: ان المرحلة 14 بدأت منذ الشهر الماضي بانتاج مليار قدم مكعب من الغاز، وفي كل مرحلة من المراحل 13 و 22 الى 24، والتي تعمل حاليا بنصف طاقتها، ستنتج حتى نهاية مارس القادم، مليار قدم مكعب من الغاز، ونتيجة لذلك ستحقق عمليا خطة انتاج ثلاثة مليارات قدم مكعب من الغاز.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة