البث المباشر

آية الله أعرافي: على العالم الإسلامي تكثيف الجهود لمنع انتهاك حرمة القرآن

الأحد 2 يوليو 2023 - 21:23 بتوقيت طهران
آية الله أعرافي: على العالم الإسلامي تكثيف الجهود لمنع انتهاك حرمة القرآن

أكد مدير الحوزات العلمية في إيران "آية الله علي رضا أعرافي"، على الجامعات والمحافل العلمية والدبلوماسية في العالم الإسلامي، أن تبذل مزيداً من الجهود في سياق إدانة واستنكار الجريمة الشنيعة التي حدثت في السويد، حيث أقدم أحد المتطرفين على حرق المصحف الشريف؛ ومنع تكرار مثل هذه الإنتهاكات في حق المقدسات الإسلامية.

وفي تصريح اليوم الأحد خلال مراسم اختتام "مهرجان الفن السماوي" أقيم اليوم بمحافظة قم المقدسة (جنوب طهران)، أشاد "آية الله أعرافي" بموقف الخارجية الإيرانية ودورها في سياق إدانة جريمة الإساءة الى حرمة القرآن الكريم في السويد.

وأوضح، أن الجهاز الدبلوماسي في جمهورية إيران الإسلامية قام بدور يبعث على التقدير والثناء لتعبئة الأجهزة الدبلوماسية في البلدان الإسلامية للحد من جرائم التعرض الى المقدسات الدينية والمصحف الشريف.

كما نوه الى أن الوسط الفني في إيران، بمن فيهم الفنانون لدى الحوزات العلمية الإسلامية استنكروا وأدانوا بشدة جريمة حرق القرآن بالسويد، ويتوقعون من الأمم المتحدة وسائر المحافل الدولية والتيارات الإجتماعية والسياسية والجامعات والمراكز العلمية والدبلوماسية في أنحاء العالم الإسلامي، بذل مزيد من الجهود في سياق تنديد هذه الإساءة.

وخلص رئيس الحوزات العلمية في إيران الى القول: إنه لمدعاة للأسف أن يتم في الغرب وتحديداً السويد، انتهاك حرمة أعظم كتاب سماوي يجسد أسمى القيم الفنية.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة