البث المباشر

عودة الدورية البحرية 90 إلى البلاد بعد 84 يوماً من الإبحار +صور

الثلاثاء 27 يونيو 2023 - 17:40 بتوقيت طهران
عودة الدورية البحرية 90 إلى البلاد بعد 84 يوماً من الإبحار +صور

عادت الدورية البحرية 90 التابعة للقوة البحرية لجيش جمهورية إيران الإسلامية إلى البلاد بعد 84 يوماً من الإبحار في خليج عدن والبحر الأحمر ومرافقة ودعم السفن التجارية.

وحضر حفل استقبال منتسبي الدورية البحرية 90، الأدميرال بابك بلوج نائب قائد القوة البحرية للشؤون التنسيقية والعميد بحري جليل مقدم نائب قائد المقر المتقدم لأسطول الجنوب والعميد بحري قادر وظيفة قائد المنطقة البحرية الأولى "الإمامة" ومجموعة من قادة هذه المنطقة في بندرعباس.

وفي هذا الحفل، أكد الأدميرال بلوج على القوة والدور الحاسم للبحرية في الحماية الشاملة للمصالح الوطنية، وقال: من أجل ضمان الأمن البحري والحفاظ على الأسطول التجاري وحمايته، فإن البحرية التابعة للجيش تجري عمليات مستمرة وتبذل جهوداً دوؤبة بلا انقطاع.

وأضاف: أن الدورية 90 اتخذت إجراءات لضمان أمن جميع خطوط الاتصال من خلال الإبحار في خليج عدن والبحر الأحمر، مع مرافقة ودعم السفن التجارية المحلية والأجنبية الموجودة في المنطقة.

وأشار الأدميرال بلوج إلى أن العقوبات ليس بإمكانها تقييد مجال البحر والملاحة وخلق التحدي للجمهورية الإسلامية، معتبراً التاريخ دليلاً واضحاً على هذا الأمر.

وقال: إن التنمية المستدامة وإنجاز الأعمال بكفاءة إلى جانب التدريب الحديث والعملي للقوة البحرية للجيش، أدت الى زيادة القدرات واقتدار هذه القوة الإستراتيجية بشكل أكبر.

 

مزيد من الصور

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة