البث المباشر

وزير الخارجية الإيراني: لانضع قيودا على توسيع العلاقات مع الإمارات

الخميس 22 يونيو 2023 - 19:14 بتوقيت طهران
وزير الخارجية الإيراني: لانضع قيودا على توسيع العلاقات مع الإمارات

قال وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان في لقاء مع نظيره الإماراتي إن الجمهورية الإسلامية لا تضع أي قيود على توسيع العلاقات مع الإمارات.

والتقى وزير الخارجية الإيراني مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الخميس.

وفي مستهل وصوله إلى مقر وزارة خارجية دولة الإمارات ، وقع أمير عبد اللهيان في السجل الخاص بالوزارة بعد الترحيب الرسمي.

وبحث الوزيران الايراني والاماراتي في اللقاء القضايا ذات الأولوية للبلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والبرلمانية والثقافية والعلمية والقنصلية.

واشار عبداللهيان إلى الاتجاه المتنامي للعلاقات بين البلدين، معربا عن أمله في المزيد من تطوير التعاون في مختلف مجالات العلاقات الثنائية والإقليمية وفقا للارادة السياسية لقادة البلدين .

وأكد وزير الخارجية على ان إيران لا تضع أي قيود على توسيع العلاقات مع الإمارات، وفي هذا الصدد دعا إلى تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين.

كما طرح الوزير عبداللهيان، قضايا تتعلق بالجالية الكبيرة من الإيرانيين المقيمين في دولة الإمارات وبعض قضاياهم ومشكلاتهم القنصلية والخدمية والتعليمية وناقشا كيفية حلها .

من جانبه أكد وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد، في معرض إعرابه عن ارتياحه لهذا الاجتماع ، استعداد وزارة خارجية بلاده للمساعدة في دفع العلاقات الثنائية وتحقيق النوايا الطيبة لقادة البلدين.

وفي هذا الاجتماع، أكد الطرفان على طرح فكرة تشكيل لجان مشتركة متخصصة لإعداد الوثائق اللازمة ليتم التوقيع عليها في إطار الاجتماع بين قادة البلدين وللمساعدة في دفع العلاقات الثنائية خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

كما تم الاتفاق على أن تقوم الفرق المشتركة بين البلدين بتجميع واستكمال نصوص وثائق الأولوية في مجال التعاون الاقتصادي والتجاري وإعدادها للتوقيع خلال الاجتماع بين قادة البلدين.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة