البث المباشر

العتبة الكاظمية تكشف عدد الزائرين الذين أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الجواد (ع)

الثلاثاء 20 يونيو 2023 - 20:40 بتوقيت طهران
العتبة الكاظمية تكشف عدد الزائرين الذين أحيوا ذكرى استشهاد الإمام الجواد (ع)

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة أن نحو أربعة ملايين زائر شاركوا في إحياء ذكرى شهادة الإمام الجواد عليه السلام على مدى الأيام الماضية، مشيرة إلى نجاح مراسم الزيارة بعد جهود بذلتها كوادرها بالتعاون مع المتطوعين من العديد من المؤسسات الحوزوية والدينية والأمنية والشعبية.

وذكرت الأمانة العامة للعتبة المقدسة في بيان لها يوم الاثنين (19 حزيران 2023)، انها “استنفرت جميع ملاكاتها وبمشاركة المتطوعين المتشرفين بالخدمة والجهات المختلفة من مؤسسات حوزوية ودينية وأمنية وخدمية وصحية وفعّاليات مدنية وشعبية الجهود والإمكانيات لاستقبال ملايين الوافدين الزائرين في ذكرى استشهاد الإمام المظلوم المسموم محمد بن الجواد (عليه السلام)”.

وأشار البيان إلى “إجراءات مكثفة لتوفير الأجواء الإيمانية للحشود المؤمنة الموالية لأداء مراسم الزيارة وإقامة الشعائر العزائية وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لنجاح الزيارة والحفاظ على أمن الزائرين وراحتهم وضمان انسيابية الزيارة بحمد الله وتوفيقه”.

ولفت البيان إلى أن عدد الزائرين الذين أحيوا هذه المناسبة على مدى أيام قارب 4 ملايين زائر، في حين بلغ عدد المتطوعين من الرجال والنساء (2400) كان منهم (1200) داخل الصحن الشريف وأرجاء العتبة المقدسة، و(1200) خارج الصحن الشريف والطرق المؤدية إلى العتبة المقدسة.

وأكدت العتبة الكاظمية نجاح مراسم الزيارة المليونية الحاشدة بذكرى شهادة الإمام الجواد عليه السلام، مبينة ان الحشود لا زالت متواصلة في زحفها إلى مدينة الكاظمية المقدسة، داعية لهم بقبول الأعمال وسلامة العودة.

وأعربت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية عن شكرها “إلى لله تعالى أولا وإلى مقام صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن عجل الله تعالى فرجه الشريف ثانيا وإلى مقام المرجعية الدينية العُليا في النجف الأشرف مُمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظلّه الوارف)، وإلى رئاسةِ ديوان الوقف الشيعي وكل دوائره الساندة سيما دائرة إحياء الشعائر الحسينية والأمانات العامة للعتباتِ المقدسة والأمانات الخاصة للمزارات الشريفة وإلى أساتذة الحوزة العلمية وفضلائها في المشروع التبليغي وإلى ممثلية المرجعية الدينية في مدينة الكاظمية المقدسة، وإلى هيأة الحشد الشعبي والقوات الأمنية بمختلف صنوفها وتشكيلاتها والتي أسهمت في توفير الحماية للزائرين بشكل مباشر من خلال الجهد الأمني الكبير”.

كما وجهت الشكر “لكل من شارك ودعم وساند هذه الزيارة المباركة بيده أو لسانه أو قلبه”، خاصة بالذكر الجهات الحكومية والأمنية والصحية والإعلامية والخدمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمتطوعين الكرام.

وإلى ذلك بيّن نائب الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة، ورئيس لجنة إدارة الزيارة المهندس سعد محمد حسن في حديث أن “زيارة ذكرى استشهاد إمامنا الجواد “عليه السلام” هذا العام اتسمت بتنظيمها العالي في المستويات كافة”.

مشيرا الى “التزام الأقسام بتوجيهات الأمين العام للعتبة الكاظمية المقدسة الدكتور حيدر حسن الشمّري، وتعاون الزائرين الكرام مما أثمر عن نجاح الخطة الخدمية”.

وأضاف “استطاعت العتبة الكاظمية المقدسة أن تقدّم من الخدمات أفضلها وأجودها وتأمين أعلى الراحة والخدمة لزائري الإمامين الجوادين عليهما السلام”.

وأوضح أن “خطة هذه الزيارة شهدت تطوراً كبيراً وسارت بانسيابية مطلقة وحققت أهدافها من خلال التهيؤ والاستعداد المُبكر، والاستفادة من تجارب ونجاحات الزيارات السابقة”.

مؤكداً على إنه “لم تسجّل أي حالة مقارنة بالأعداد الكبيرة التي توافدت إلى الصحن الكاظمي الشريف”.

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة