البث المباشر

مادورو: سننصب تمثالاً تذكارياً للشهيد سليماني في مقبرة سيمون بوليفار

الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 18:30 بتوقيت طهران
مادورو: سننصب تمثالاً تذكارياً للشهيد سليماني في مقبرة سيمون بوليفار

أشار الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الى دور الفريق الشهيد قاسم سليماني في كشف الهجوم السيبراني الوحشي الذي شنته اميركا على البنى التحتية لقطاع الطاقة الفنزويلية، مضيفاً: اؤدي الاحترام له وسننصب تمثالاً له في مقبرة سيمون بوليفار تمجيداً لبطولاته.

وقال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو خلال جلسة محادثات رسمية مع رئيس الجمهورية الإسلامية السيد ابراهيم رئيسي في كراكاس اليوم الثلاثاء حينما مدح الرئيس رئيسي المناضل ضد الامبريالية سيمون بوليفار ، "أنا أتذكر الجنرال سليماني وأؤدي التحية له. فحينما شن الأميركيون هجوماً وحشياً على البنى التحتية لقطاع الطاقة عندنا في عام 2018، كلف فريقاً بكشف ذلك الهجوم وساعدنا كثيراً. الكثيرون لا يعلمون بذلك. أنا أيضاً أؤدي الاحترام له وسننصب تمثالاً له في مقبرة سيمون بوليفار".

كما أشار مادورو خلال هذا اللقاء الى ان العالم متعدد الاقطاب سيكون نداً لإمبريالية أميركا وأوروبا. وان ايران التي حاول الأميركيون والغربيون زعزعة استقرارها خلال هذه السنوات، أصبحت أعظم قوة وأكثر تطوراً.

ورداً على دعوة وجهها رئيس الجمهورية الاسلامية لنظيره الفنزويلي لزيارة ايران مجدداً رحب مادورو بهذه الدعوة قائلاً، "صحيح إن 16 ساعة من الطيران تفصلنا لكننا أشقاء وحلفاء وسأكون قريبا في بيتي، طهران".

وتطرق اللقاء أيضاً الى موضوع زيادة حجم التجارة بين البلدين، وحينما ذكر رئيس الجمهورية الإسلامية بأننا يجب في المرحلة الأولى أن نرفع حجم التجارة بيننا الى نحو 10 مليارات دولار، أجابه الرئيس الفزويلي نيكولاس مادورو "نعم حجم التجارة بيننا يجب ان يتجاوز الـ 10 مليارات دولار على المدى المتوسط وربما لن يكون هناك دولار حتى ذلك الحين ويصبح مثلاً ((عشرة ملايين بريكس)) أو شيئاً آخر، إن المرحلة التالية هي 20 مليار مثيل للدولار!".

شاركوا هذا الخبر مع أصدقائكم

جميع الحقوق محفوظة